المؤشر Stoxx600 الأوروبي يبلغ مستوى قياسيا مرتفعا بفضل تفاؤل التعافي العالمي

نشر
آخر تحديث

بلغ المؤشر القياسي الأوروبي مستوى قياسيا مرتفعا الثلاثاء 6 ابريل، ليعوض كامل الخسائر التي تكبدها بفعل الجائحة إذ يراهن المستثمرون على تعاف اقتصادي عالمي سريع، يحفزه إنفاق تحفيزي ضخم وحملات تحصين من كوفيد-19.

وعاد المتعاملون الأوروبيون إلى السوق بعد عطلة طويلة ليدفعوا المؤشر Stoxx600 الأوروبي للارتفاع 0.9% إلى 436.16 نقطة، متجاوزا أعلى مستوياته السابقة على الإطلاق عند 433.90 نقطة الذي سجله في فبراير شباط 2020. وارتفع المؤشر ما يزيد عن 60% من مستوياته المتدنية التي بلغها العام الماضي بسبب الفيروس.

وزاد المؤشر DAX الألماني 1% ليعزز صعوده القياسي في الآونة الأخيرة. وارتفع المؤشر CAC40 الفرنسي 0.8% وقفز المؤشر FTSE100 البريطاني 1.3%.

وبلغت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت أعلى مستوياتها على الإطلاق أمس الاثنين بعد بيانات أشارت إلى تعاف قوي لسوق العمل الأمريكية ونشاط قطاع الخدمات، مما ساهم في تحسن معنويات المستثمرين حتى مع زيادة الإصابات بفيروس كورونا عالميا.

وارتفع سهم بنك كريدي سويس 0.4% بعد خسائر حادة تكبدها البنك السويسري الأسبوع الماضي إذ أعلن عن خسائر مُقدرة بواقع 4.4 مليار فرنك سويسري (4.7 مليار دولار) بسبب علاقته بأركيجوس كابيتال مانجمنت.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة