18:44 28-04-2021

عشية اليوم الـ 100 لرئاسته..بايدن يكشف عن حزمة جديدة بـ 1.8 تريليون دولار

طباعة

عشية اليوم المائة لبايدن في منصبه يترقب الأميركيون خطابه الأول أمام جلسة مشتركة للكونغرس يحدد فيه الأولويات التشريعية الأوسع لإدارته

مسؤولون في إدارة الرئيس جو بايدن كشفوا بأن الخطاب سيتضمن تقديم حزمة جديدة ضخمة للكونغرس بقيمة 1.8 تريليون دولار على شكل إنفاق جديد وائتمانات ضريبية تستهدف الأطفال والطلاب والأسر. والتي سيتم تعويضها بالكامل في غضون 15 عامًا عن طريق زيادة مبلغ الضرائب التي يدفعها أغنى الأمريكيين.

هذا بالإضافة إلى خطة الوظائف والبنية التحتية البالغة قيمتها 2 تريليون دولار والتي تم دفع تكاليفها من خلال زيادة الضرائب على الشركات الأمريكية والتي يجادل الجمهوريون في الكونغرس بأنها كبيرة.

من المتوقع أن يحاول بايدن إقناع الأمريكيين بأن البنية التحتية هي أكثر من مجرد طرق، وأن مقدمي الرعاية بحاجة إلى دفع المزيد مقابل عملهم، وأن فرض ضرائب أكبر على الأثرياء للاستثمار في مشاريع طويلة الأجل أمر جيد للاقتصاد.

وكان استطلاع لرويترز قد كشف بأن أكثر من نصف الأمريكيين 55٪ ، يؤيدون سياسة الرئيس بايدن حيث حقق مستويات من الدعم لم يحققها سلفه دونالد ترامب خاصة في القطاعات المتعلقة بالإنفاق على البنية التحتية، وجعل الأثرياء يدفعون ضرائب أعلى من غيرهم