هيمنة Bitcoin على سوق العملات الرقمية تهبط إلى أقل من 50% في شهر أبريل للمرة الأولى منذ أغسطس 2018

طباعة

يتوسع سوق العملات الرقمية يوما بعد يوم ليصل عدد هذه العملات إلى أكثر من ألفي عملة رقمية يتم التداول عليها يوميا.

وخلال شهر أبريل الماضي شهد سوق العملات المشفرة انخفاضا في القيمة السوقية في جلسة 22 أبريل بأكثر من 200 مليار دولار!! يأتي ذلك بعد ارتفاع الضغط على العملات الرقمية حيث أدى رفع ضريبة أرباح رأس المال المقترح من الرئيس الأميركي جو بايدن إلى موجة بيعية في الأصول عالية المخاطر.

وخلال شهر أبريل انخفضت هيمنة Bitcoin على سوق العملات الرقمية إلى أقل من 50% للمرة الأولى منذ أغسطس 2018، وشهدت العملة تراجعات شهرية بنسبة بلغت 1.9%

وفي شهر أبريل أجلت لجنة الأوراق المالية والبورصات قرارها بشأن الموافقة على صندوق VanEck Bitcoin ETF حتى يونيو حيث يبدأ الرئيس الجديد للهيئة التنظيمية في مراجعة طلبات الأصول البارزة.

فيما شهدت ثاني أكبر عملة رقمية في العالم "الإيثريوم" ارتفاعات بنسبة 44.7% سجل إيثر أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الخميس مع تراجع هيمنة البيتكوين على سوق العملات المشفرة، قفزت ثاني أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية إلى مستوى قياسي جديد مدعومة بإصدار بنك الاستثمار الأوروبي أول سند رقمي على الإطلاق على Ethereum blockchain الشبكة الأساسية للإيثر.. فيما بلغت نسبة ارتفاع عملة الريبل 179%.

ومن أبرز العملات أداءً خلال الشهر الماضي ، كانت عمل Dogecoin التي شهدت ارتفاعات قياسية بلغت 529%، هذه العملة التي بدأت كمزحة في عام 2013 .. هي الآن سادس أكبر عملة رقمية بقيمة سوقية إجمالية تقارب 42 مليار دولار.