Apple تدافع عن نفسها عبر القول إنها لا تريد أن تكون مثل Andorid

طباعة

في اليوم الأول للمحاكمة بين شركتي Epic Games و Apple بشأن قواعد متجر التطبيقات، قالت Epic Games إن الشركة المصنعة لهواتف iPhone تقيد عملائها عمدًا.

وتريد Epic Games إجبار شركة Apple على فتح توزيع تطبيقات iPhone حتى تتمكن من استخدام معالج الدفع الخاص بها متجاوزة عمولة Apple المعتادة البالغة 30% على على السلع الرقمية. والحكم الإيجابي قد يسمح لشركة Epic Games بتقديم متجر تطبيقات خاص بها لأجهزة iPhone.

شركة Apple ردت بأنها أنشأت متجر التطبيقات، وتضع القواعد المصممة لضمان أن تكون التطبيقات عالية الجودة وآمنة.

وقالت محامية Apple إن Epic Games تريدنا أن نكون مثل Andorid، لكننا لا نريد أن نكون كذلك، وعملائنا لا يريدون ذلك أيضًا، ويريدون الاختيار.

وتتمثل حجة Epic Games في أن متجر App Store مضاد للمنافسة، وأن حجج Apple حول الجودة والأمان هي في الأساس ذريعة لاستبعاد المنافسين، مثل لعبة فورتنايت من Epic Games، التي تم حذفها من متجر Apple العام الماضي بعد أن قدمت آلية دفع مباشر.

وفي البيان الافتتاحي لشركة Apple، أكدت أن قواعدها ساعدت في إنشاء نظام نابض بالحياة يستفيد منه المطورين، مع أكثر من 1.8 مليون تطبيق في متجر App Store.

وقالت محامية Apple أيضا: "اعتمادًا على البيانات المتعلقة بالأمان الخاص بأجهزة iPhone، فإن هذه السياسات هي التي تحمي مستخدمينا وهي السبب في أن إحصائيات أمان Andorid أسوأ بكثير.