أميركا تؤيد التنازل عن حماية براءات الاختراع للقاحات فيروس كورونا

نشر
آخر تحديث

أعلنت إدارة بايدن الأربعاء 5 مايو أنها تدعم التنازل عن حماية الملكية الفكرية للقاحات فيروس كورونا، حيث تكافح الدول لتصنيع الجرعات المنقذة للحياة.

وقالت الممثلة التجارية للولايات المتحدة كاثرين تاي في بيان، إن هذه أزمة صحية عالمية ، والظروف الاستثنائية لوباء كورونا تستدعي اتخاذ تدابير استثنائية.

وأضافت أن الإدارة تؤمن بشدة بحماية الملكية الفكرية، ولكن في خدمة إنهاء هذا الوباء تدعم التنازل عن تلك الحماية للقاحات فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن مع تأمين إمداداتنا من اللقاحات للشعب الأميريكي، ستواصل الإدارة تكثيف جهودها - بالعمل مع القطاع الخاص وجميع الشركاء المحتملين - لتوسيع تصنيع اللقاح وتوزيعه، كما ستعمل على زيادة المواد الخام اللازمة لإنتاج تلك اللقاحات.

وانخفضت مخزونات شركات الأدوية الكبرى التي أنتجت اللقاحات، بما في ذلك Moderna و BioNTech و Pfizer، بشكل حاد بعد ظهور أنباء الإعفاءات المحتملة لأول مرة.

وأكد الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض الأربعاء أن البيت الأبيض سوف يدعم اقتراح التنازل عن الملكية الفكرية لمنظمة التجارة العالمية.

وتأتي خطوة إدارة بايدن مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى أعلى مستوياتها في البلدان التي كافحت لشراء اللقاحات أو توزيعها، مما يبرز التناقض مع الدول الأخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.

وفي الأسابيع الأخيرة، واجهت الهند ارتفاعًا مذهلاً في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

و خلال عطلة نهاية الأسبوع ، أبلغت الهند عن 400 ألف حالة يومية، وبذلك يصل المجموع التراكمي للبلاد إلى أكثر من 20 مليون حالة ، وفقًا للأرقام التي جمعتها جونز هوبكنز.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة