تفاصيل المراجعة نصف السنوية لمؤشر MSCI للأسهم الخليجية والمصرية

طباعة

الأسهم السعودية:

شهدت المراجعة نصف السنوية لمؤشر MSCI إضافة شركتي المواساة و بتروكيم إلى مؤشر MSCI  القياسي العالمي بينما قررت MSCI خروج شركة الخطوط السعودية للتموين من ذات المؤشر .

وعلى صعيد مؤشرها للشركات الصغيرة قررت MSCI إضافة 5 شركات وهي الجوف الزراعية والمعمر لأنظمة المعلومات و اسمنت الرياض و الخطوط السعودية للتموين وشركة المصافي العربية السعودية.

الأسهم الإماراتية:

شهدت المراجعة نصف السنوية لمؤشر MSCI إضافة شركة أدنوك للتوزيع و خروج شركة إعمار مولز من مؤشر MSCI القياسي العالمي.

وعلى صعيد مؤشرها للشركات الصغيرة قررت MSCI إضافة شركتي مجموعة أغذية وإعمار للتطوير بالإضافة إلى خروج شركة الاتحاد العقارية من ذات المؤشر .

الأسهم الكويتية:

شهدت المراجعة نصف السنوية لمؤشر MSCI خروج بنك الخليج من مؤشرها القياسي العالمي بينما لم يتم إضافة إلى شركة كويتية الى ذات المؤشر.

وعلى صعيد مؤشرها للشركات الصغيرة قررت MSCI إضافة 4 شركات وهي بورصة الكويت وبنك برقان وبنك الخليج ميزان القابضة، بينما قررت خروج 3 شركات من ذات المؤشر وهي

البنك الأهلي الكويتي و المتكاملة وشركة طيران الجزيرة.

الأسهم القطرية:

لم تشهد الأسهم القطرية أي تعديل على مؤشر MSCI القياسي العالمي واقتصرت التغييرات على مؤشر الشركات الصغيرة فقط بعد إضافة شركة "مجموعة المستثمرين القطريين"

الأسهم المصرية:

شهدت المراجعة نصف السنوية لمؤشر MSCI إضافة إضافة شركة "فوري" لمؤشرMSCI القياسي العالمي وخروج شركة "السويدي الكتريك" من ذات المؤشر وإضافتها إلى مؤشر   MSCI للشركات الصغيرة.

كما قررت MSCI إضافة شركة مصر لإنتاج الأسمدة وخروج شركة لبن سينا فارما من مؤشر MSCI للشركات الصغيرة.