الذهب يبلغ قاع أسبوعين بفعل صعود الدولار مع ترقب صدور بيانات أميركية

نشر
آخر تحديث

تراجع الذهب إلى أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين الجمعة 4 يونيو، متأثرا بارتفاع الدولار، بينما ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر مايو أيار، إذ تلوح في الأفق رهانات على تقليص محتمل لإجراءات التحفيز من جانب الفدرالي الأميركي.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.1% إلى 1868.89 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:42 بتوقيت جرينتش، وذلك بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 19 مايو أيار عند 1855.59 دولار. والأسعار منخفضة 1.8% منذ بداية الأسبوع. واستقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1872.60 دولار للأونصة.

هذا وقفز مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل عملات رئيسية أخرى، مما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى 1.63%.

وتتجه جميع الأنظار إلى بيانات الوظائف الأميركية المقرر إصدارها في وقت لاحق من اليوم لاستقاء المزيد من المؤشرات بشأن مدى تعافي سوق العمل في أكبر اقتصادات العالم وقرارات السياسة النقدية على المدى القريب من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.5% إلى 27.31 دولار للأونصة، وتتجه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أواخر مارس آذار. ونزل البلاديوم 0.6% إلى 2823.42 دولار، وهبط البلاتين 0.6% إلى 1150.50 دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة