مجلس الشيوخ الأميركي يمرر مشروع قانون التكنولوجيا والتصنيع بهدف مواجهة الصين

نشر
آخر تحديث

أقر مجلس الشيوخ الأميركي الثلاثاء 8 يونيو، واحدة من أكبر مشاريع القوانين الصناعية في تاريخ الولايات المتحدة في جهد من الحزبين لضمان بقاء الولايات المتحدة قادرة على المنافسة مع الصين كواحدة من القوى التكنولوجية في العالم.

ويشمل مشروع القانون تمويل البحث العلمي، وإعانات لصانعي الرقائق وصناع الروبوتات، وإصلاح شامل لمؤسسة العلوم الوطنية.

ومن المحتمل أيضًا أن تمثل واحدة من آخر المبادرات الرئيسية للحزبين في عام 2021  وهو دليل على أن المشرعين الأميركيين يؤيدون على نطاق واسع التشريع الذي يعمل على مواجهة التوسع الاقتصادي والعسكري لبكين.

ويقول المدافعون إن الفشل في توسيع إنتاج أشباه الموصلات في البلاد، أو إعادة توجيه سلاسل التوريد الأرضية النادرة، يمكن أن يترك الولايات المتحدة في وضع استراتيجي غير مؤات في السنوات المقبلة.

الجزء الأكبر من قانون المنافسة والابتكار الأمريكي هو اقتراح كان يُعرف سابقًا باسم "حدود بلا حدود"، كتبه شومر والسناتور تود يونج ، الجمهوري من ولاية إنديانا.

وستقوم Endless Frontier بإصلاح مؤسسة العلوم الوطنية، وتخصيص 81 مليار دولار لمؤسسة العلوم الوطنية بين عامي 2022 و 2026، وإنشاء مديرية للتكنولوجيا والابتكار.

وسيمول مشروع القانون أيضًا برنامج المنح الذي تديره وزارة التجارة والذي من شأنه أن يطابق الحوافز المالية التي تقدمها الولايات والحكومات المحلية لصانعي الرقائق الذين يقومون بتحسين أو بناء مصانع جديدة.

ويأتي نجاح مشروع القانون في مجلس الشيوخ أيضًا مع تكثيف البيت الأبيض لتوصياته حول كيفية تأمين سلاسل التوريد الأميركية التي تمر عبر الصين ومواجهة الطموحات الجيوسياسية لبكين.

وأعلن البيت الأبيض الجمعة أنه سيوسع القيود المفروضة على الاستثمارات الأمريكية في بعض الشركات الصينية التي لها صلات مزعومة بالجهود العسكرية والمراقبة في البلاد، مضيفًا المزيد من الشركات إلى القائمة السوداء الأمريكية المتزايدة.

وبعد ذلك ، قال البيت الأبيض الثلاثاء، إنه سينظر في توسيع إنتاج الولايات المتحدة بشكل كبير لبطاريات الليثيوم والمعادن الأرضية النادرة وأشباه الموصلات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة