رئيس الوزراء الإيطالي: البلاد ستعيد تقييم اتفاقية "مبادرة طريق الحرير" مع الصين

نشر
آخر تحديث

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي الأحد 13 يونيو، إن مجموعة الدول السبع يجب أن تكون صريحة بشأن الخلافات بين الغرب والصين في بيانها بعد القمة الذي دعا بكين بشأن قضايا تتراوح من الحقوق إلى أصل فيروس كورونا.

وردا على سؤال من أحد المراسلين عما إذا كانت مشاركة إيطاليا في شبكة البنية التحتية للحزام والطريق الصينية "طريق الحرير" قد أثيرت في قمة مجموعة السبع، قال دراجي إنه لم يتم ذكر ذلك، لكنه أضاف: "فيما يتعلق بهذه الاتفاقية المحددة ، سنقوم بتقييمها بعناية".

وقال دراجي للصحفيين بعد قمة مجموعة السبعة في بريطانيا "إنها دولة أوتوقراطية لا تلتزم بقواعد متعددة الأطراف ولا تشترك في نفس الرؤية للعالم التي تمتلكها الديمقراطيات، ونحن بحاجة إلى التعاون ولكن علينا أيضًا أن نكون صريحين بشأن الأشياء التي لا نشاركها ولا نقبلها. قال الرئيس الأمريكي إن الصمت تواطؤ ".

وسعى قادة مجموعة السبع في قمتهم إلى مواجهة نفوذ الصين من خلال تقديم خطة بنية تحتية للدول النامية يمكن أن تنافس مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وكانت إيطاليا أول قوة غربية كبرى تصادق على الخطة الصينية في عام 2019 ، قبل أن يصبح دراجي رئيسًا للوزراء ، لإنعاش اقتصادها قليلاً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة