وثيقة اطّلعت عليها CNBC عربية: صندوق أبوظبي السيادي يضخ استثمارات جديدة في شركة عقارية نيوزيلاندية

نشر
آخر تحديث

أظهرت وثيقة اطّلعت عليها CNBC عربية أن جهاز أبوظبي للاستثمار والشركات المرتبطة به، ضخت ما يقارب ربع مليار دولار في إحدى شركات العقارات النيوزيلندية وهي شركة Precinct Properties من خلال مجموعاته المرتبطة التي يستمثر فيها الصندوق وذلك بعد اكتتاب في أسهم جديدة للشركة من خلال طرح خاص.

وشركة Precinct Properties النيوزلاندية هي إحدى أكبر الشركات العاملة في الاستثمار بالعقارات الإدارية في البلاد وتتألف محفظتها العقارية من نحو 300 ألف متر مربع موزعة على 10 مباني كبرى في مدينتي ويلنغتون وأوكلاند في نيوزيلندا.

وقال مصدر في أحد صناديق الاستثمار لـ CNBC عربية إن الخطوة التي اتخذها الصندوق تأتي في إطار خطة أشمل لمراجعة الصندوق لمحفظته العقارية مع التركيز على الاستثمارات ذات العائد المرتفع والتخارج من الأصول التي انخفضت عوائدها في زمن الجائحة.

وبحسب ما أظهرته الوثيقة التي اطّلعت عليها CNBC عربية فقد انخفضت حصة جهاز أبوظبي للاستثمار والمجموعات المرتبطة به في الشركة بعد عملية تخصيص الأسهم إلى 16.3% مقارنة مع 17.5% قبل الزيادة.

وجمعت الشركة النيوزيلاندية نحو 230 مليون دولار من التخصيص للمستثمرين الأجانب المرتبطين بجهاز أبوظبي للاستثمار بالإضافة الى 30 مليون دولار أخرى تنوي الشركة جمعها من طرح أسهم للمستثمرين المحليين.

وأضاف المصدر لـ CNBC عربية "سنشهد المزيد من الصفقات في محفظة العقارات مع توجه للتخارج من الأصول غير المدّرة للدخل لدى الصندوق".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة