مجلس النواب الأميركي يوافق على لجنة مختارة للتحقيق في تمرد الكابيتول المؤيد لترامب

نشر
آخر تحديث

أقر مجلس النواب الأميركي يوم الأربعاء تشريعا سيشكل لجنة مختارة للتحقيق في أعمال الشغب العنيفة في 6 يناير التي اقتحم فيها أنصار دونالد ترامب مبنى الكابيتول الأميركي.

 وكتبت نانسي بيلوسي ، رئيسة مجلس النواب ، في رسالة إلى أعضاء مجلس النواب صباح الأربعاء: "من واجبنا ، تجاه الدستور والبلاد ، أن نجد حقيقة انتفاضة 6 يناير ، وأن نضمن أن مثل هذا الهجوم على ديمقراطيتنا لا يمكن أن يحدث مرة أخرى". .

وأعلنت بيلوسي التشريع بعد أن عرقل الجمهوريون في مجلس الشيوخ مشروع قانون في مايو كان من شأنه أن ينشئ لجنة مستقلة من الحزبين على غرار لجنة 11 سبتمبر للتحقيق في الهجوم. أكد قادة الحزب الجمهوري أنه لن يؤدي إلا إلى تكرار جهود التحقيق الحالية من قبل وزارة العدل ولجان الكونغرس.

بموجب التشريع المعتمد حديثًا ، سيرأس الديمقراطيون اللجنة المختارة وتتألف من 13 عضوًا. وستعين بيلوسي رئيسًا واحدًا وجميع أعضاء اللجنة ، سيتم تعيين 5 منهم بالتشاور مع زعيم الأقلية في مجلس النواب الجمهوري كيفين مكارثي ، وفقًا للتشريع.

وستقوم اللجنة بالتحقيق والإبلاغ عن وقائع وأسباب الحدث ، مثل أنشطة وكالات الاستخبارات وإنفاذ القانون والعوامل التكنولوجية التي ربما تكون قد حفزت الهجوم ، حسب التشريع. كما ستضع توصيات لمنع وقوع أحداث مماثلة في المستقبل.

وستصدر جميع النتائج والاستنتاجات والتوصيات التي قدمتها اللجنة في تقرير نهائي إلى مجلس النواب ، وفقًا للتشريع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة