تعاون بين المركز الدولي للزراعة في الإمارات والهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين

نشر
آخر تحديث

وقع المركز الدولي للزراعة الملحية "ICBA" في الإمارات والهيئة الوطنية للنفط والغاز "NOGA" في البحرين اتفاقية تعاون لتعزيز القدرات الوطنية في إدارة المياه وذلك خلال اجتماع افتراضي استضافته الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

ويقدم " ICBA" بموجب الاتفاقية الدعم الفني للأنشطة الجارية لتعزيز دور مجلس الموارد المائية في البحرين، وتعمل الأنشطة بموجب هذه الاتفاقية على توسيع نطاق وظائف مجلس الموارد المائية وتعزيز دوره في إدارة موارد المياه في البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للنفط إن العمل في المشروع ينقسم إلى مرحلتين، الأولى ستشمل تقييم قدرات الإدارة المتكاملة للموارد المائية واحتياجاتها ووضع خطة تنفيذية للبدء بالتدريب، والثانية إعداد الوثائق الاستراتيجية للتدريب ودراسة وتطوير الوضع القانوني لمجلس الموارد المائية "WRC" ووحدة إدارة موارد المياه "WRM" وجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية وقعت في سياق تعزيز القدرات المؤسسية للإدارات الحكومية في البحرين لتنفيذ استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ في جميع أنحاء قطاع المياه ويتمثل الهدف الشامل في تزويد المؤسسات ذات الصلة بالوسائل اللازمة لرصد الموارد المائية وتقييمها وتوليد المعلومات والمعرفة باستخدام الأدوات والنماذج التحليلية ذات الصلة وتقديم الأدلة لدعم عمليات صنع القرار .

وتعد الشراكة بين "ICBA" والهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين جزءا من مشروع بعنوان "تهيئة بيئة مواتية لإدارة الطلب على المياه" الذي يدعمه صندوق المناخ الأخضر وتنفذه حكومة البحرين من خلال الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة