الذهب يرتفع لتعزز جاذبيته بفعل مخاوف الفيروس والأنظار على بيانات أميركية

نشر
آخر تحديث

ارتفع الذهب الجمعة 2 يوليو، إذ تعززت جاذبيته بفعل المخاوف المحيطة بانتشار سلالة دلتا من فيروس كورونا، بينما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية إذ أنها قد تؤثر على توقيت تحول موقف الفدرالي حيال السياسات.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1778.52 دولار للأونصة بحلول الساعة 05:35 بتوقيت غرينتش. وانخفض الذهب 0.1% منذ بداية الأسبوع. وأضافت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1778 دولارا.

هذا وتسببت سلالة دلتا الأشد عدوى من فيروس كورونا في تراجع دول في آسيا وأوروبا عن خطط إعادة الفتح، بينما قال البيت الأبيض إنه سيرسل فرقا خاصة للبؤر الساخنة في أنحاء البلاد لمكافحة العدوى.

والتركيز الآن على بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية المقرر صدورها بحلول الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش، والتي من المرجح أن تظهر زيادة 690 ألف وظيفة الشهر الماضي وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

هذا وأظهرت بيانات عدد العاملين في القطاع الخاص الأمريكي وطلبات إعانة البطالة الصادرة هذا الأسبوع أن سوق العمل يكتسب سرعة في ظل إعادة فتح الاقتصاد بالكامل.

ويستقر الدولار قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مما يرفع تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.2% إلى 26.07 دولار للأونصة، بينما ربح البلاتين 0.6% إلى 1088.73 دولار. وانخفض البلاديوم 0.1% إلى 2762.16 دولار ويتجه صوب ثاني هبوط أسبوعي على التوالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة