شركات التكنولوجيا الأميركية تُعرب عن خيبة أملها من حكم يمنع الطلبات الجديدة لبرنامج يحمي المهاجرين

نشر
آخر تحديث

أعربت بعض من شركات التكنولوجيا الأميركية عن خيبة أملها من حكم صادر عن قاضٍ فدرالي يمنع الطلبات الجديدة لبرنامج يحمي المهاجرين الذين تم إحضارهم إلى الولايات المتحدة كأطفال من الترحيل.

كانت مجموعة من الولايات رفعت دعوى لإنهاء برنامج العمل المؤجل للقادمين من الأطفال (DACA) ، بحجة أنه تم إنشاؤه بشكل غير قانوني من قبل الرئيس السابق باراك أوباما في عام 2012.

وقال القاضي أندرو حنين يوم الجمعة إن البرنامج انتهك قانون الإجراءات الإدارية (APA) عند إنشائه، لكنه قال إنه نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من الأشخاص المسجلين حاليًا في البرنامج، ما يقرب من 650 ألف شخص، سيتم تعليق حكمه مؤقتًا لقضاياهم وطلبات التجديد.

وقال متحدث باسم شركة Google: "لقد جادلنا منذ فترة طويلة في دعم هذا البرنامج، ونحن نشعر بخيبة أمل كبيرة من القرار (من القاضي)".

وقال مُتحدث باسم منصة التواصل الإجتماعي Twitter في بيان عبر البريد الإلكتروني "الحالمون والمهاجرون يجعلون الولايات المتحدة و Twitterأفضل".

و تعهد بايدن يوم السبت بالحفاظ على البرنامج الذي يحمي من ترحيل مئات الآلاف من المهاجرين الذين تم إحضارهم إلى الولايات المتحدة كأطفال، ووعد بالاستئناف على حكم القاضي الذي يبطله وحث الكونغرس على توفير طريق للحصول على الجنسية

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة