شركة Facebook: لا ينبغي إلقاء اللوم علينا بسبب فشل الولايات المتحدة في تحقيق أهداف اللقاح

نشر
آخر تحديث

دافعت شركة Facebook عن نفسها السبت 17 يوليو ضد اتهامات الرئيس الأميركي جو بايدن أن منصة التواصل الاجتماعي "تقتل الناس" من خلال السماح للمعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا بالانتشار، قائلة إن الحقائق تروي قصة مختلفة.

حيث قالت Facebook في منشور بقلم نائب رئيس الشركة جاي روزن: "تُظهر البيانات أن 85% من مستخدمي Facebook في الولايات المتحدة قد تلقوا أو يريدون التلقيح ضد فيروس كورونا، كان هدف الرئيس بايدن أن يتم تطعيم 70% من الأميركيين بحلول الرابع من يوليو، ولم يكن فيسبوك هو السبب وراء ضياع هذا الهدف.

وأضاف روزون أنه نحو نحو ملياري شخص شاهدوا معلومات موثوقة لـ كورونا واللقاحات عبر Facebook ،وأكثر من 3.3 مليون أميركي استخدموا أداة البحث عن اللقاحات لمعرفة مكان وكيفية الحصول عليه.

وانتشرت المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي بما في ذلك Facebook و Twitter و YouTube، ولطالما اتهم الباحثون والمشرعون شركة Facebook بالفشل في مراقبة المحتوى الضار على منصاتها.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض الجمعة 18 يوليو عندما سئل عن المعلومات المضللة وما هي رسالته إلى وسائل التواصل الاجتماعي رد قائلًا "إنهم يقتلون الناس ... انظروا الوباء الوحيد الذي لدينا هو بين غير المطعمين وهم يقتلون الناس" منصات الوسائل مثل Facebook.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة