ارتفاع أسعار الأضحية بمصر بنحو 5 إلى 8 جنيهات للكيلو القائم

طباعة

منذ العام 1932 .. اعتاد كثير من المصريين زيارة المكان هنا وتحديدا قبيل عيد الأضحى المبارك .. فهنا في جزيرة الشعير بمدينة القناطر الخيرية في محافظة القليوبية شمال القاهرة، أحد أكبر وأقدم مزارع الإنتاج الحيواني الحكومية، والأولى لأهالي القاهرة الكبرى لشراء الأضاحي من البقر والجاموس والأغنام .. وهذا عبد الرحيم القناوي يبحث عن أضحية خالية من العيوب لا عوراء ولا عرجاء ولا هزيلة ولا مريضة ولا عجفاء.

أراء الشارع

ووفقا لبعض تجار الماشية .. ارتفعت أسعار الأضحية في مصر خلال الموسم الحالي بقيمة تتراوح بين 5 و 8 جنيهات للكيلو القائم مقارنة بالعام الماضي وذلك نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف الحيوانية بشكل كبير إثر ارتفاع الأسعار عالميا بالإضافة الى زيادة متوسط الإقبال الموسمي وتكلفة نقل الماشية ..

أراء الشارع

الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة المصرية وافقت في وقت سابق على استيراد نحو 96.5 ألف رأس ماشية منها 52500 رأس بغرض الذبح الفوري و 70 ألف رأس من الأغنام الحية بغرض الذبح و6500 طن من اللحوم المصنعة .. هذا وتوفر الوزارة 187 منفذا في 18 محافظة لبيع الماشية قبل أيام من عيد الأضحى .. كل هذا إلى جانب انتشار الشوادر الخشبية ذات الألوان المفرحة في شتى أرجاء المحروسة.