مصادر لـ CNBC عربية: سابك السعودية تسعى لجمع ما لا يقل عن 400 مليون دولار من طرح 10-20% من وحدة تابعة

نشر
آخر تحديث

قال مصدران مصرفيان مطلعان لـ CNBC عربية إن عملاق صناعة البتروكيماويات السعودية "سابك" على المسار نحو طرح حصة تتراوح ما بين 10-20% من وحدة تابعة لنشاط صناعة الكيماويات المتخصصة ما قد يمكن الشركة في نهاية المطاف من جمع ما بين 400 إلى 800 مليون دولار.

وأوضح مصدر مصرفي أن عملية الطرح برمتها مرهونة بالحصول على الضوء الأخضر من الشركة الأم أرامكو والتي تمتلك حصة تقدر بنحو 70% من سابك استحوذت عليها من صندوق الاستثمارات العامة في وقت سابق من العام الماضي.

ولم يتم الرد من قبل شركة سابك عند محاولة الاتصال بها لتأكيد الخبر من قبل CNBC عربية.

ووحدة الكيماويات المتخصصة التابعة لسابك تدر إيرادات سنوية تقدر بنحو 2 مليار دولار سنويا وتنتج مركبات حرارية ومواد كيميائية تستخدم في صناعات عدة.

وقال أحد المصادر لـ CNBC عربية إن بنوك HSBC وMorgan Stanley يعملان كمنسقين عالميين للطرح المزمع فيما تعمل شركة الأهلي كابيتال كمدير للطرح المحتمل بعد تقديم أعمال المشورة على عملية الطرح برمتها.

وتابع المصدر أن من بين البنوك التي يمكن أن نراها تعمل على الصفقة أيضا بنك JP Morgan.

فيما قال مصدر مصرفي أخر إن الإطار الزمني لعملية الطرح يرتبط بالجدول الزمني لعملية الطروحات الأولية في أكبر سوق مال في المنطقة من حيث القيمة السوقية.

وأوضح المصدر أن عملية الطرح من الممكن أن تكون نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل على أقصى تقدير، مضيف أنه من الممكن أن يتم تسريع العملية برمتها وفقا لما تقتضيه الضرورة أو تراه الجهات المنظمة لسوق المال.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة