23:03 10-08-2021

النفط يصعد أكثر من 2% بدعم من توقعات بتحسن الطلب على الوقود في أميركا

طباعة

صعدت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة اليوم الثلاثاء متعافية من خسائر الجلسة السابقة بدعم من علامات على تزايد الطلب على الوقود في الولايات المتحدة على الرغم من زيادة حادة في الإصابات بكوفيد-19 .

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 1.59 دولار، أو 2.3 بالمئة، لتسجل عند التسوية 70.63 دولار للبرميل.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.81 دولار، أو 2.7 بالمئة، لتنهي الجلسة عند 68.29 دولار للبرميل.

وكان الخامان القياسيان كلاهما قد هبطا حوالي 2.5 بالمئة في جلسة الاثنين، وسجلا الأسبوع الماضي أكبر خسائرهما في أشهر بفعل قفزة في الإصابات بالفيروس في دول رئيسية مستهلكة للنفط.

لكن استهلاك البنزين في الولايات المتحدة من المتوقع أن يبلغ في المتوسط 8.8 مليون برميل يوميا في 2021، ارتفاعا من ثمانية ملايين برميل يوميا في 2020.

ومع هذا قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية  إن استهلاك البنزين سيبقى دون مستويات 2019 حتى نهاية 2022 مع مواصلة أعداد كبيرة من الناس العمل من المنزل.

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية بشأن مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة والتي ستصدر من معهد البترول الأميركي في وقت لاحق اليوم ومن إدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن من المرجح أن مخزونات الخام والبنزين  ونواتج التقطير سجلت هبوطا الأسبوع الماضي.

ووافق مجلس الشيوخ الأميركي اليوم على مشروع قانون البنية التحتية البالغ قيمته تريليون دولار والذي قد يشكل أكبر استثمار  للبلاد في عقود في الطرق والجسور والمطارات والممرات المائية.

وقال محللون إنه في حال سريان المشروع فإنه سيعزز الاقتصاد والطلب على

المنتجات النفطية.