07:46 12-08-2021

AMC ستقبل عملة بتكوين كدفعة لتذاكر السينما بحلول نهاية 2021

طباعة

قالت شركة AMC Entertainment إنها ستبدأ في قبول عملة بتكوين كدفعة لتذاكر السينما إذا تم شراؤها عبر الإنترنت في جميع صالات العرض في الولايات المتحدة.

 

ونقلت شبكة CNBC عن الرئيس التنفيذي لـ AMC آدم آرون قوله إن سلسلة دور السينما ستكون مستعدة تقنيا لقبول العملة المشفرة كدفعة بحلول نهاية عام 2021.

وتمثل هذه الخطوة تزاوجا بين اثنين من الأصول شديدة المضاربة، عملة بتكوين المعروفة بتقلبه الشديد، و سهم AMC ، الذي أصبح نجم أسهم "ميمية" يفضلها تجار التجزئة في منتدى Reddit الشهير.

وتأرجح سعر البتكوين بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، ليتم تداولها آخر قرابة الـ 46 ألف دولار بعد انخفاضه إلى أقل من 30.000 دولار في الشهر الماضي.

وجاء الانتعاش الأخير بعد فشل مجلس الشيوخ في دفع صفقة البنية التحتية المُبرمة من قبل الحزبين الديمقراطي والجمهوري، إلى فرض قواعد أكثر صرامة على مستثمري العملات المشفرة، لجمع المزيد من الضرائب بهدف استثمار 550 مليار دولار منها في أنظمة النقل والطاقة.

يذكر أن تسلا كانت قد أعلنت عن خطط للسماح بالعودة بالتعامل بالبتكوين، بعد أن أوقفت شراء السيارات باستخدام العملات المشفرة في منتصف مايو بسبب مخاوف بشأن كيفية مساهمة التعدين في تغير المناخ.

وكان الرئيس التنفيذي إيلون ماسك قال بإنه يخطط للاحتفاظ بالعملة على المدى الطويل.