19:34 14-08-2021

هل تستمر العملات المشفرة في الصعود؟

طباعة

شهدت العملات المشفرة تراجعات خلال تعاملات شهر يونيو الماضي ومنتصف تداولات شهر يوليو الماضي، لكن مع بداية تعاملات شهر أغسطس الجاري انطلقت العملات المشفرة بقوة وعاودت الصعود مرة أخرى، لتذكرنا بما حدث في بداية تداولات عام 2021.

ميسي والعملات المشفرة

بعد إنتقال لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان، ذكر النادي الباريسي أن اللاعب الأرجنتيني سيتقاضى جزءًا من أمواله من عملات مشفرة والتي تشمل العملة المشفرة Tokens.

هذا الخبر أثار ارتفاعا في العملة التي أصدرها الفريق لأول مرة لمعجبيه منذ أكثر من عام مع منصة التشفير Socios

يُذكر أن ميسي ليس الرياضي الأول الذي يفعل ذلك، ففي عام 2020 قال لاعب كرة القدم الأميركي راسل أوكونغ إنه سيضع نصف راتبه البالغ 13 مليون دولار في عملة بتكوين.

بتكوين

إذا نظرنا إلى أداء العملة الأكبر في سوق العملات المشفرة البتكوين، فعلى الرغم من التراجعات التي شهدتها بتكوين خلال شهري يونيو ويوليو وملامستها مستويات 29300 دولار، إلا أنها نجحت في الصعود مجددًا مع ختام تعاملات شهر يوليو الماضي مُسجلة مكاسب بلغت 18%.

ومع بداية تعاملات شهر أغسطس الجاري استمر الرالي الصاعد للبتكوين لتنجح في العودة مجددًا فوق مستويات 45 ألف لتغلق جلسة يوم الجمعة 13 أغسطس عند مستويات 47835، وهي أعلى مستويات وصلت لها البتكوين منذ منتصف مايو الماضي.

,قالت شركة AMC Entertainment إنها ستبدأ في قبول عملة بتكوين كدفعة لتذاكر السينما إذا تم شراؤها عبر الإنترنت في جميع صالات العرض في الولايات المتحدة.


وفقًا لموقع Coin Market Cap القيمة السوقية للبتكوين السبت 14 أغسطس تجاوزت 880 مليار دولار.

إيثريوم

وشهدت عملة إيثريوم تراجعات كبيرة خلال تعاملات شهر يونيو الماضي ومنتصف شهر يوليو، لتُلامس إيثريوم مستويات 1721 بعد أن كانت وصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق 4373 خلال تعاملات شهر مايو الماضي.

ولكن نجحت الإيثريوم في العودة مجددًا إلى اللون الأخضر مع ختام تعاملات شهر يوليو الماضي وأغلقت عند مستويات 2529 لتسجل مكاسب تتجاوز 11%، ليستمر الرالي الصاعد لثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية خلال تعاملات شهر أغسطس الجاري لتعود مجددًا فوق مستويات 3000 دولار وتُغلق جلسة يوم الجمعة 13 أغسطس عند مستويات 3324 دولار، وهي أعلى مستويات وصلت لها إيثريوم منذ منتصف مايو الماضي.

وفقًا لموقع Coin Market Cap القيمة السوقية لـ إيثريوم السبت 14 أغسطس تجاوزت 382 مليار دولار.

ريبل

شهدت عملة ريبل تراجعات خلال تعاملات شهر يونيو الماضي، واستمرت هذه التراجعات خلال منتصف تعاملات شهر يوليو الماضي أيضًا لتُلامس مستويات 0.5160.
ولكن نجحت عملة ريبل في الارتداد والصعود مجددًا مع ختام تعاملات شهر يوليو الماضي لتغلق عند مستويات 0.7450 مُسجلة مكاسب بنحو 5.5%.

واستمرت صحوة عملة ريبل خلال تعاملات شهر أغسطس الجاري، حيث صعدت عملة ريبل بقوة لتُسجل مكاسب تتجاوز 65% منذ بداية تداولات شهر أغسطس وحتى جلسة 14 أغسطس.

لتتداول عملة ريبل عند مستويات 1.2450 وهي أعلى مستويات وصلت لها منذ منتصف تداولات مايو الماضي.

وفقًا لموقع Coin Market Cap القيمة السوقية لـ ريبل السبت 14 أغسطس اقتربت من 56 مليار دولار.

دوجكوين

شهدت عملة دوجكوين تراجعات حادة خلال تعاملات شهري يونيو ويوليو الماضيين، فعلى الرغم من الصعود القوي الذي شهدته عملة دوجكوين في مايو وملامستها لأعلى مستوياتها تاريخيًا 0.7400، إلا أنها فشلت في المحافظة على هذه المستويات لتتراجع بعدها وتلامس مستويات 0.1625 وهي أدنى مستويات وصلت لها دوجكوين منذ منتصف أبريل الماضي.

ومع بداية تعاملات شهر أغسطس صعدت دوجكوين بقوة لتصل إلى 0.2900 مُسجلة مكاسب بنحو 40%، لتداول عند أعلى مستوياتها منذ منتصف شهر يونيو الماضي.

وفقًا لموقع Coin Market Cap القيمة السوقية لـ دوجكوين السبت 14 أغسطس تجاوزت من 38 مليار دولار.