14:12 15-08-2021

هل أنت مستعد لإنفاق أموالك لشراء ملابس افتراضية؟

طباعة

بدأت ظاهرة الملابس الافتراضية تكتسح منصات التواصل الاجتماعي ولم تعد تقتصر على مجرد المشاهدة بل تحول الأمر إلى بيع و شراء هذه السلع الغير الموجودة في العالم الواقعي، والقائمة على مبدأ التقاط صورة ووضع نموذج ثلاثي الأبعاد على الجسم ثم نشره على "Instagram

الشئ الملفت أن فكرة إنفاق الأموال على ملابس غير موجودة ماديًا، بدأت تلقى رواجا متزايدا خاصة وأن الأصول المشفرة جذبت انتباه بعض أكبر شركات الأزياء في العالم، التي تحرص على ربط نفسها باهتمامات جيل جديد مهووس بالعالم الافتراضي.

وكانت Gucci قد باعت عملًا فنيًا من NFT"والتي تعني الأصول غير قابلة للاستبدال"، عبر مزاد كما باعت سابقًا ملابس لأفاتار داخل لعبة Roblox

كما من المقرر أن تبيع Dolce Gabbana مجموعة NFT في سبتمبر.


حيث يمكن للعملاء إرسال صورة لأنفسهم إلى Auroboros وإضافة الملابس رقميًا، بأسعار تبدأ من 60 جنيهًا إسترلينيًا ولكنها تصل إلى أكثر من 1000 جنيه إسترليني.

مؤسسة Auroboros أشارت إلى إن الموضة الرقمية يمكن أن تكون صديقة للبيئة بدرجة أكبر، من خلال تقديم بديل لصناعة الأزياء السريعة.

انتشار هذه الظاهرة المتسارع يجعل من الصعب تحديد الحجم الإجمالي لسوق الأجهزة القابلة للارتداء افتراضيا.

حيث بلغ حجم المبيعات القابلة للارتداء على منصة Decentraland الافتراضية حوالي 750 ألف دولار في النصف الأول من عام 2021 ، مقارنة بـ 267 ألف دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وفقًا لموقع NonFungible.com، وهو موقع يتتبع سوق NFT.