عدد المسافرين على شركات الطيران الأميركية يرتفع في يونيو لكنه دون مستويات ما قبل الجائحة

نشر
آخر تحديث

قالت وزارة النقل الأميركية اليوم الثلاثاء إن شركات الطيران الأميركية نقلت 66.4 مليون مسافر في يونيو حزيران، أو ثلاثة أمثال العدد في يونيو حزيران 2020، لكنه لا يزال منخفضا 21 بالمئة عن مستويات ما قبل الجائحة.

وسجلت أكبر 21 شركة طيران أميركية، والتي تتعامل مع أكثر من 90 بالمئة من إجمالي حركة السفر الأمريكية، زيادة قدرها 9.2 مليون مسافر في يونيو حزيران عن العدد الذي نقلته في مايو أيار والبالغ  57.2 مليون مسافر. وقالت الوزارة إن عدد الركاب المحليين في يونيو حزيران انخفض 17 بالمئة بينما هبط عدد الركاب الدوليين 45 بالمئة.

وتقول إيرلاينز فور أميركا، وهي مجموعة تجارية صناعية، إن شركات الطيران الأميركية تشغل رحلات داخلية أقل بنسبة 17 بالمئة مقارنة بمستويات 2019 وبنسبة 35 بالمئة للرحلات الدولية.

ونتيجة لذلك، تقول المجموعة إن متوسط عوامل الحمل المحلي الحالية، وهو 89 بالمئة، متطابق مع مستويات ما قبل الجائحة.

لم ترفع إدارة بايدن قيود السفر التي تمنع الكثير من دول العالم من دخول الولايات المتحدة، بما في ذلك معظم المواطنين غير الأميركيين الذين كانوا في الصين أو الهند أو إيران أو جنوب إفريقيا أو البرازيل أو المملكة المتحدة ومعظم أوروبا في الأيام الأربعة عشر الماضية.

وحذرت شركة ساوث وست إيرلاينز الأسبوع الماضي من أن انتشار السلالة دلتا من كوفيد-19 أضر بالحجوزات وزاد من الإلغاءات، مما أضر بفرص الربحية للفصل الحالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة