الإجراءات الاحترازية لكورونا في إنكلترا وإسبانيا تضر منتخبات كرة القدم

نشر
آخر تحديث

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأربعاء 25 أغسطس إنه يجب على روابط الدوري في إنجلترا وإسبانيا السماح للاعبين بخوض تصفيات كأس العالم الشهر المقبل "للحفاظ وحماية النزاهة الرياضية".

ورفض الدوري الإنجليزي الممتاز السماح للاعبين بالسفر إلى دول تدخل ضمن القائمة الحمراء للحكومة البريطانية لفيروس كورونا، نظرا لقواعد الحجر الصحي الصارمة التي يتم فرضها عند العودة للبلاد، فيما تساند رابطة الدوري الإسباني أنديتها في رفض السماح للاعبيها بالمشاركة في تصفيات كأس العالم في أمريكا الجنوبية.

وقال إنفانتينو في بيان "أدعو لإظهار التضامن من كل اتحاد محلي وكل رابطة دوري وناد، لفعل ماهو صحيح وعادل لصالح اللعبة عالميا، يتنافس العديد من أفضل لاعبي العالم في بطولات الدوري في إنكلترا وإسبانيا ونعتقد أن هذه الدول تشارك أيضا في مسؤولية، الحفاظ وحماية نزاهة المسابقات الرياضية في جميع أنحاء العالم".

لماذا ترفض إنكلترا وإسبانيا مُغادرة اللاعبين لبلادهم؟

تتطلب قواعد الحجر الصحي الصارمة في إنكلترا من اللاعبين الخضوع للعزل عشرة أيام عند وصولهم للبلاد، وقال الدوري الممتاز إنه لا يوجد أي استثناء من الحكومة للاعبي كرة القدم.



وتبدأ فترة التوقف الدولية في سبتمبر بعد مباريات الأسبوع المقبل وتستمر أسبوعين، حيث تستأنف مباريات الدوري الإنكليزي في 11 سبتمبر المقبل.

وقال الدوري الإنكليزي الممتاز إن نحو 60 لاعبا من المقرر سفرهم إلى 26 دولة ضمن القائمة الحمراء، بينما قالت رابطة الدوري الإسباني إن 25 لاعبا من 13 دولة مختلفة سينضمون لمنتخباتهم، وسيزيد هذا العدد عندما تعلن الإكوادور وفنزويلا تشكيلتيهما.    

وإذا سافر اللاعبين إلى بلادهم فمن المحتمل أن يضر ذلك بمصالح فرقهم في إنكلترا وإسبانيا، لأنه من المحتمل أن يغيب لاعبو الدوري الإنكليزي عن مباراتين بالمسابقة في حال عزلهم عند عودتهم للبلاد.

وقد تشمل الفترة ثلاث مباريات إذا شارك النادي في دور المجموعات في بطولات أوروبا للأندية التي تبدأ في 14 سبتمبر.

رئيس الفيفا يُطالب دعم بوريس جونسون

قال رئيس الفيفا إنفانتينو إنه أرسل خطابا إلى بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا للحصول على دعمه.


وأضاف "لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مماثل لما اعتمدته الحكومة البريطانية في المراحل النهائية لبطولة أوروبا 2020 خلال المباريات الدولية المقبلة".

وذكرت بيانات رسمية صدرت الأسبوع الماضي أن المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020 بين إنكلترا وإيطاليا في استاد ويمبلي في لندن كانت بمثابة بؤرة لانتشار فيروس كورونا نظرا لارتفاع معدل الإصابات حول محيط الاستاد في ذلك اليوم.

وساند جونسون خطط استضافة المملكة المتحدة وأيرلندا نهائيات كأس العالم 2030.

محمد صلاح قد لا ينضم لمنتخب مصر

وسُلطت الأضواء على القضية لأول مرة عندما قال الاتحاد المصري للعبة إن ليفربول رفض السماح لمهاجمه محمد صلاح بالسفر لافريقيا لخوض مباريات في تصفيات كأس العالم.



وقالت رابطة الدوري الإنجليزي، التي تضم الدرجات الأدنى في إنكلترا، في بيان أيضا اليوم إن أنديتها "اتخذت قرارا بالإجماع بعدم السماح للاعبيها بالانضمام لمنتخباتهم التي ستخوض مباريات في دول القائمة الحمراء".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة