إصابات كورونا ترتفع.. والأسواق تتجاهل!

نشر
آخر تحديث

تشهد عدد من دول العالم ارتفاع ملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خاصًة مع انتشار المتحور دلتا والذي يزيد من وتيرة انتشار الفيروس.

وفي الشهر الماضي قال الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين بالبيت الأبيض "ليس هذا هو الفيروس الأصلي الذي كنا نتعامل معه"، موضحا إن هذا المتحور له قدرات مختلفة أكثر كفاءة في الانتقال من شخص لآخر.

الهند

سجلت الهند نحو 47 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا السبت 28 أغسطس، وهو أكبر عدد للإصابات اليومية في قرابة شهرين.

وكانت ولاية كيرالا جنوب الهند هي صاحبة أعلى حصة من الإصابات الجديدة بنسبة تصل إلى 70%، ويأتي ذلك بعد إقامة مهرجان كبير في الولاية الأسبوع الماضي.

والهند تُعد ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط، حيث تستورد أكثر من 80% من احتياجاتها النفطية من الخارج، مما يعني أن الطلب على الوقود في الهند يؤثر بقوة على الطلب العالمي.

وسبق أن تأثرت أسعار النفط بالسلب بعد ارتفاع حالات الإصابة في الهند خلال شهر أبريل الماضي.

الولايات المتحدة الأميركية

تُعاني الولايات المتحدة الأميركية من ارتفاع في عدد الإصابات بكورونا خلال الأسابيع الماضية، حيث قالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية الجمعة 27 أغسطس إن عدد المرضى بفيروس كورونا في المستشفيات الأميركية تجاوز مئة ألف ليصل إلى أعلي مستوياته منذ ثمانية أشهر.

وجاء ذلك في الوقت الذي تتسبب فيه قفزة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ناتجة عن السلالة دلتا شديدة العدوى في إرباك نظام الرعاية الصحية بالبلاد.

مما دفع الاتحاد الأوروبي للتفكير بإعادة فرض قيود على المسافرين القادميين من أميركا بحسب وكالة رويترز.

بريطانيا


سجلت بريطانيا الجمعة 27 أغسطس أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا في نحو سبعة أيام.

حيث ارتفعت أعداد الإصابات في بريطانيا خلال الأسبوع المنصرم بنسبة تصل إلى 9.1% بالمقارنة مع الأسبوع السابق، وزادت الوفيات بقدر مماثل.

وتقريبا تم رفع جميع قيود كورونا في انكلترا منذ 19 يوليو، كما تم رفع معظم القيود في باقي أنحاء المملكة المتحدة لكن كثيرا من الموظفين ما زالوا يعملون من البيوت وهناك قيود على السفر إلى الخارج.

روسيا

شهدت روسيا أعلى حصيلة وفيات شهرية بكورونا في يوليو الماضي بلغت أكثر من 50 ألف حالة وفاة بالمرض أو بمضاعفات مرتبطة به.

حيث أعلن مجلس بلدية مدينة موسكو أيضا تسجيل أكبر عدد من وفيات كورونا في يوليو، بزيادة في معدل الوفيات بالمدينة قدرها 70% عما كان عليه قبل ظهور الفيروس إلى الوجود في 2019.

الأسواق تتجاهل كورونا

ويبدو أن الأسواق قررت تجاهل ارتفاع الإصابات بكورونا خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

حيث سجلت مؤشرات الأسهم الأميركية مكاسب أسبوعية مع ختام تعاملات الأسبوع الماضي، حيث صعد مؤشر الداو جونز بنحو 1%، كما صعد مؤشر اس آندبي 500 بأكثر من 1.5% ليغلق عند مستوى قياسي جديد.

كما صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية أيضًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث صعد داكس الألماني بنحو 0.3% بالإضافة لصعود كاك الفرنسي بنحو 0.9%.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة