شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية تطلق خدمة صانع السوق

نشر
آخر تحديث

قال نائب رئيس أول لإدارة الأدوات المالية في قطاع مينا للاستثمارات المسعرة لشركة الاستثمارات الوطنية الكويتية، غسان الوقيان، إن الشركة أطلقت خدمة صانع السوق ابتداءاً من يوم الأحد الموافق 22 أغسطس، حيث يعتبر صانع السوق المسؤول عن توفير السيولة للشركة التي تقدم الخدمة عليها من خلال توفير طلبات الشراء وعروض البيع، هذا وتم اختيار سهم شركة بورصة الكويت ليكون باكورة الشركات التي ستقدم عليها الخدمة، ومن المتوقع إضافة المزيد من الشركات الأخرى في الأسابيع القلية القادمة.

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية قد منحت الشركة موافقة نهائية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ منح الترخيص مارس 2021 وقابلة للتجديد.

وأضاف الوقيان أن نظام صانع السوق أصبح ركناً أساسياً يساهم في تنويع خيارات الاستثمار، ويعالج العيوب التي سيطرت على السوق في ما سبق من تداولات فردية تعتمد على الاشاعات والمضاربات غير المبررة، ويساهم في جذب المزيد من الاستثمارات المؤسسية المحلية والاجنبية، كما أنه يعيد قابلية التسييل السريع، وهي إحدى أهم وظائف أسواق المال.

كما أفاد الوقيان بأن صانع السوق هو عبارة عن جهة مرخصة تهدف لتوفير السيولة لسهم أو لعدة أسهم "عرض وطلب" لكنه ليس وسيطاً، حيث يهدف صانع السوق إلى إيجاد توازن مستمر بين العرض والطلب وانحسار الفجوة بين سعري البيع والشراء، وتوفير أسعار بشكل مستمر وحقيقي، وأيضا توفير الكميات اللازمة سواء في حالة الشراء أو البيع، واستكشاف سعر التوازن للسهم من خلال إدخال الطلبات والعروض. كما يقوم صانع السوق بتوفير طلبات شراء وبيع بشكل سلس دون تغيير الاتجاه للسهم وذلك من خلال توفير الكميات بأسعار مختلفة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة