الذراع التجارية لأدنوك الإماراتية تحصل على تسهيل ائتمان بقيمة 1.2 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك الخميس 2 سبتمبر، إن ذراعها التجارية أتمت تسهيلا ائتمانيا قيمته 1.2 مليار دولار مع مجموعة من سبعة بنوك محلية ودولية.

وقالت أدنوك إن القرض سيستخدم لتمويل تدفقات تجارية لأدنوك للتجارة العالمية ونموها.

وقالت أدنوك إن البنوك المشاركة في الصفقة هي ستاندرد تشارترد وHSBC وبنك أبوظبي التجاري ودويتشه بنك وسوسيتيه جنرال وSMBC ويوني كريدت بنك.

وقالت شركة النفط المملوكة للحكومة إن تجاوز طلبات الاكتتاب للمعروض في أحدث تسهيل ائتماني يظهر الثقة في أدنوك للتجارة العالمية وهيكل المساهمة القوي فيها، وذلك دون الكشف عن حجم طلبات الاكتتاب في العملية.

وقال مارتين راترز المدير المالي في أدنوك للتجارة العالمية على لينكد.إن إن حجم طلبات الاكتتاب في العملية كان أكثر من مرتين نتيجة الاهتمام القوي من البنوك.

وتعد أدنوك للتجارة العالمية هي مشروع مشترك بين أدنوك التي تملك 65% وإيني الإيطالية بحصة 20% وأو.إم.في النمساوية بحصة 15%.

وتم إطلاقها في 2020 لتجارة المنتجات المكررة وتوريد اللقيم.

وبحسب موقع أدنوك على الإنترنت، فإنها "تنشط في تجارة المنتجات المكررة والمشتقات البترولية، وتداول عقود النفط الخاصة بطرف ثالث".

وقال راترز "بينما نواصل توسيع أنشطتنا في أسواق جديدة وفتح مكاتب جديدة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، فإن لدينا الأنظمة والأفراد والتسهيلات الائتمانية المناسبة لتقديم خطة عمل طموحة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة