اليمن يسجل تراجعا في أعداد الإصابات والوفيات بكورونا

نشر
آخر تحديث

ذكرت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا في اليمن أن أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد سجلت اليوم السبت تراجعا نسبيا خلال موجة تفش جديدة للفيروس.

 

وقالت اللجنة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومقرها عدن في بيان إنه تم تسجيل 38 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19 وست وفيات وهي خمس وفيات في حضرموت ووفاة بمأرب.

وسجل اليمن أمس الجمعة 67 إصابة و27 وفاة في أكبر حصيلة يومية رسمية معلنة لعدد الاصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال شهر.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في جنوب وشرق البلاد إلى 8056 إصابة توفي منها 1519 حالة بينما تعافى 4961.

ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير بسبب عدم ذهاب معظم المصابين إلى المستشفيات جراء الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي المتدهور.

ولا تزال جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المراكز السكانية الحضرية الكبرى بشمال وغرب البلاد تتكتم على أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا مكتفية بالإعلان فقط عن ثلاث إصابات ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي كوفيد-19 في اليمن في أبريل نيسان عام 2020.

وتسببت حرب مستمرة منذ أكثر من ست سنوات ونصف السنة في تقويض النظام الصحي في اليمن الذي تقول الأمم المتحدة إنه يعاني بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة