رئيس الاتحاد للطيران: الشركة سجلت في يوليو أفضل أداء في أكثر من عام

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران في أبوظبي اليوم الأربعاء إن هناك ما يدعو إلى بعض التفاؤل بعد أن سجلت شركة الطيران في يوليو تموز أقوى أداء لها في حوالي عام ونصف العام.

وقال الرئيس التنفيذي توني دوجلاس في مقابلة عبر الإنترنت مع كابا لاستشارات الطيران إن شركة الطيران المملوكة للحكومة شغلت ما يزيد قليلا عن 40 بالمئة من مقاعدها في يوليو تموز، وذلك مقابل 24.9 بالمئة فقط على مدار الأشهر الستة الأولى من العام.

وأرجع دوجلاس زيادة عدد الركاب في يوليو تموز إلى تخفيف بعض بلدان العالم القيود التي كانت مفروضة لمكافحة جائحة كوفيد-19 مع زيادة أعداد من تلقوا التطعيم ضد المرض في مختلف البلدان.

وقال إن هذا أعطى سببا للتفاؤل، وإن كان قد حذر من أن بيئة العمل لا تزال صعبة.

وقال "نحتاج إلى أن نكون واقعيين في إدارة التكاليف مع اهتمام كبير بالتفاصيل"، مضيفا أنه يتوقع استمرار الفتور في نشاط سفريات الشركات لبعض الوقت.

وقلصت الاتحاد خسائرها التشغيلية للنصف إلى 400 مليون دولار في النصف الأول من العام، إذ خفضت شركة الطيران التكاليف. لكن الإيرادات التشغيلية تقلصت 30 بالمئة، إذ سجلت انخفاضا 71 بالمئة في نشاط نقل الركاب بنقل مليون مسافر فقط.

وسيرت الاتحاد رحلات في فترة ذروة موسم الصيف إلى مقاصد قضاء عطلات مثل اليونان وملقة في إسبانيا وهما من المناطق التي لم تكن الشركة تسير رحلات لها عادة قبل الجائحة.

وقال دوجلاس إنه يعتقد أنه لا يزال هناك طلب مكبوت على السفر، مشيرا إلى زيادة المبيعات بما بين 300 و600 بالمئة عندما تضيف أبوظبي وجهات إلى قائمة السفر التي لا تستلزم الحجر الصحي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة