18:16 12-09-2021

Facebook تشتري فواتير غير مدفوعة بقيمة 100 مليون دولار من 30 ألف شركة صغيرة مملوكة لنساء وأقليات

طباعة

أعلن Facebook هذا الأسبوع عن التزام بقيمة 100 مليون دولار لبرنامج يدعم الشركات الصغيرة المملوكة للنساء والأقليات من خلال شراء فواتيرهم المستحقة.

ومن خلال شراء الفواتير المستحقة، يضع برنامج Facebook Invoice Fast Track الأموال في أيدي الشركات الصغيرة التي كان من الممكن أن تنتظر أسابيع إن لم يكن شهورًا للحصول على أموال من عملائها.

يعد البرنامج أحدث جهود فيسبوك لبناء علاقاتها وولائها طويل الأمد بين الشركات الصغيرة ، والتي يعتمد الكثير منها على الشبكة الاجتماعية لوضع إعلانات تستهدف التركيبة السكانية المتخصصة التي قد تكون مهتمة بخدماتها.

ويمكن للشركات إرسال فواتير مستحقة الدفع بحد أدنى 1،000 دولار أميركي ، وفي حالة قبولها ، سيشتري Facebook الفاتورة من الشركة الصغيرة ويدفعها في غضون أيام.

ثم يدفع العملاء لفيسبوك الفواتير المستحقة بنفس الشروط التي وافقوا عليها مع الشركة الصغيرة.

بالنسبة إلى Facebook ، الذي حقق إيرادات تقارب 86 مليار دولار في عام 2020 ، فإن انتظار المدفوعات أقل خطورة بكثير مما هو عليه بالنسبة للشركات الصغيرة.

وقال ريتش راو ، نائب رئيس شركة فيسبوك للأعمال الصغيرة ، إن فيسبوك قام بتجربة نسخة أصغر من البرنامج في عام 2020 بعد سماع مدى معاناة موردي الشركة في أعقاب جائحة كوفيد -19.