20:19 13-09-2021

مهرجان البندقية السينمائي يختتم دورته الـ78

طباعة

مهرجان البندقية السينمائي الدولي الذي افتتح أبوابه من جديد أمام عشاق الفن السابع في دورته الـ78 وسط إجراءات صحية أقل صرامة مما عرفته نسخة العام 2020 والذي انطلقت فعالياته الأسبوع الماضي لمدة استغرقت 10 ايام شهد منافسة بين  18 فيلما على جائزة "الأسد الذهبي".

أجواء المهرجان هذا العام بدت أكثر ارتياحا بفضل اللقاحات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وإلزامية الشهادة الصحية مما أتاح للنجوم المشي على السجادة الحمراء حتى الحفل الختامي في 11 سبتمبر.

وأبدى مدير المهرجان ألبرتو باربيرا خلال إعلانه برنامج الدورة ارتياحه إلى "خروج الأميركييين من مرحلة الحجر واستعدادهم للانطلاق مجدداً" بالإضافة لجودة الأفلام المقدمة للمهرجان هذه السنة والتي كانت أعلى من المعتاد ، وكأن الوباء حفز الإبداع  لدى السينمائيين.

وتم عرض أفلام من 59 دولة، وأحرزت المخرجة الفرنسية من أصل لبناني أودري ديوان جائرة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي عن فيلمها "ليفنمان" (الحدث) الذي يتناول الإجهاض غير القانوني في ستينات القرن العشرين.

وقد اختتمت فعاليات النسخة الثامنة والسبعين من أعرق مهرجان سينمائي في العالم بتدفق المشاهير العالميين على السجادة الحمراء في مدينة البندقية.