21:31 14-09-2021

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع أسترازينيكا

طباعة

أعلنت وزارة الاستثمار السعودية الثلاثاء 14 سبتمبر، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أسترازينيكا بهدف تعزيز أعمال مجموعة أسترازينيكا في السعودية وذلك بالشراكة مع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.

وتهدف مذكرة التفاهم لتعزيز الإشراف على مشروع التصنيع المحلي لها مع شركائها المحليين، وصولاً إلى مرحلة التوريد التجاري.

واضاف الوزارة في بيان أن الاتفاقية تعمل على استكشاف الفرص لإنشاء مراكز الأبحاث الإكلينيكية بمستوى عالمي في السعودية، من أجل تعزيز طموحها في تقديم أفضل المنتجات الصيدلانية وأكثرها ابتكاراً للمرضى في المملكة.

وقال وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، أن مذكرة التفاهم ستعمل على تعزيز الشراكات الاستراتيجية للشركات المحلية والشركات العالمية لقطاع الرعاية الصحية في المملكة.

وأشار إلى أن المذكرة ستعمل على دفع القدرات الكبيرة لقطاع الرعاية الصحية في المملكة سواء في مجال الأبحاث والدراسات أو التجارب الإكلينيكية وصولاً إلى تقديم المستحضرات الطبية والأدوية، بما يعمل على تعزيز الخدمات المقدمة في القطاع الصحي.

وقال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي إن مذكرة التفاهم تتيح الفرصة للقطاع الصحي والشركات المحلية الاستفادة من آخر ما توصلت إلى صناعة الأدوية.

ونوه بندر إلى أن مذكرة التفاهم مع شركة أسترازينيكا تفتح الباب أمام الشركات العالمية الرائدة للمشاركة في تعزيز قدرات قطاع الرعاية الصحية في المملكة والاستفادة من الطلب العالي على الخدمات الصحية.

وأشار نائب رئيس أسترازينيكا الدكتور بلين إنكيسو، أن المذكرة تؤسس لتعزيز علاقات الاستثمار للشركة في المملكة من خلال تقييم العديد من فرص الشراكة المهمة مع مؤسسات الرعاية الصحية بالمملكة.

وتأتي مذكرة التفاهم على هامش قمة الرياض العالمية للتقنية الطبية2021 الممتدة من 14 سبتمبر إلى 16 سبتمبر، والتي تستضيف أبرز المتخصصين في مجال التقنية الطبية في أبرز المؤسسات الصحية المحلية والعالمية وتناقش العديد من المواضيع ذات الصلة.