جودي: ارتفاع صادرات النفط الخام السعودية لأعلى مستوى في 6 أشهر في يوليو

نشر
آخر تحديث

قالت مبادرة البيانات المشتركة (جودي) اليوم الخميس 16 سبتمبر، إن صادرات النفط الخام السعودية ارتفعت في يوليو تموز لأعلى مستوياتها منذ يناير كانون الثاني.

وزادت صادرات المملكة من النفط الخام إلى 6.327 مليون برميل يوميا في يوليو تموز، ارتفاعا من 5.965 مليون برميل يوميا في يونيو حزيران. وبلغ إجمالي الصادرات بما في ذلك المنتجات النفطية 6.65 مليون برميل يوميا.

وبدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في يوليو تموز تقليص تخفيضات قياسية للإنتاج بينما تتخلص السعودية تدريجيا من تخفيضات طوعية للإمدادات.

وزاد استهلاك مصافي التكرير المحلية السعودية من الخام إلى 2.457 مليون برميل يوميا بينما زاد الحرق المباشر للخام بواقع 105 آلاف برميل يوميا إلى 691 ألف برميل يوميا.

وارتفع إنتاج أكبر مصدر في العالم للنفط من الخام 547 ألف برميل يوميا على أساس شهري إلى 9.474 مليون برميل يوميا في يوليو تموز وفقا لما كشفته بيانات جودي.

وتقدم الرياض وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أرقام التصدير الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي) التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة