16:16 16-09-2021

كيف يحافظ رواد الفضاء على نظافتهم الشخصية؟

طباعة

أثارت السياحة الفضائية اهتمام العديد من الناس في الآونة الأخيرة، لكن مفهوم قضاء عطلة في الفضاء ليس بالأمر السهل فغالبا ما نشاهد حياة رواد الفضاء على متن مركبة فضائية في فيلم وثائقي حيث نتعجب لرؤية الرواد يسبحون.


أما حركات أجسامهم فتكون بطيئة جدا مقارنة مع الحياة الطبيعية، لكن كيف يعيشون داخل هذا الفضاء الغريب؟ و كيف يأكلون، ويستحمون.. فهي تفاصيل تستحق الاكتشاف

رائدة الفضاء في ناسا ميغان ماك آرثر نشرت مؤخرًا مقطع فيديو ممتعًا من محطة الفضاء الدولية أوضحت فيه كيفية غسل الشعر في الفضاء مشيرة إلى أن رواد الفضاء يستخدمون أنواعًا خاصة من الصابون والشامبو التي لا تحتاج للماء للحصول على الرغوة.

ويجب استخدامها بعناية حتى لا تبدأ فقاعات الماء بالانتشار في كل مكان.

أما المياه فيتم استعمالها بشكل قليل، وللحاجة القصوى فقط، لأنها تعتبر نادرة في المحطة أما طريقة تنظيف الأسنان، فهو لا يختلف بشكل كبير على مثيله في الأرض.


أهمية ما نشرته رائدة الفضاء يأتي نظرًا لأن الكثير من الناس متحمسون بشأن صناعة السياحة الفضائية في المستقبل القريب، حيث بدأ البعض بحجز مقاعدهم لخوض هذه التجربة.

وكانت شركة Virgin Galactic قد أعلنت في يوليو تموز الماضي أن لديها أكثر من 600 حجز لرحلة فضائية يبلغ سعرها حوالي 250 ألف دولار، متوقعة أن تبدأ خدمة تجارية كاملة في عام 2022 على أمل أن خفض سعر التذكرة إلى حوالي 40 ألف دولار.