طاقم الفضاء المدني في SpaceX يقرع جرس إغلاق بورصة وول ستريت من الفضاء

نشر
آخر تحديث

دخل مهندس بيانات يبلغ من العمر 42 عاما تاريخ الطيران في الفضاء يوم الجمعة بعزفه على قيثارة خلال انعدام الجاذبية ضمن أول طاقم رواد فضاء كله من المدنيين يصل إلى الفضاء الخارجي في مركبة تابعة لشركة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال فوق سطح الأرض.

وقام كريس سيمبروسكي الذي يعمل في شركة لوكهيد مارتن وأحد قدامي محاربي سلاح الجو الأميركي بالعزف للمشاهدين في منازلهم خلال جلسة استغرقت عشر دقائق لفريق "إنسبايريشن4" المكون من أربعة أعضاء أثناء طيرانهم بسرعة 28 ألف كيلومتر في الساعة فوق أوروبا.

وأعلنت شركة سبيس إكس SpaceX، التي يملكها إيلون ماسك قطب التكنولوجيا المتطورة والرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، بعد ذلك أنه من المتوقع أن يعود الطاقم إلى الأرض اليوم السبت.

ومن المقرر هبوط المركبة بعد الساعة السابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2300 بتوقيت غرينتش) بقليل في المحيط الأطلسي قبالة ساحل فلوريدا.

وقال مسؤولو البعثة إن رواد الفضاء قضوا معظم أول 48 ساعة لهم في الفضاء في تواصل اجتماعي بما في ذلك اتصالات هاتفية مع العائلة والأصدقاء والداعمين مثل ماسك ونجم هوليوود توم كروز.

 

وظهر الرواد أيضا عبر رابط فيديو في بورصة نيويورك يوم الجمعة لدق جرس الإغلاق.

ودفع الملياردير جاريد إيزاكمان ، الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية "شفت فور بيتمنس ، مبلغا لم يتم كشف النقاب عنه لماسك مقابل الرحلة. وقدرت مجلة تايم أن تكلفة أولى رحلات سبيس إكس للسياحة الفضائية نحو 200 مليون دولار -

ولم يكن سيمبروسكي وحده في إظهار ما يملكه من مهارات خلال وجوده في الفضاء.

وعرضت شيان بروكتور (51 عاما) عالمة الجيولوجيا والمرشحة السابقة للعمل رائدة فضاء في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) قطعة من عملها الفني أثناء وجودها في الفضاء وهي عبارة عن رسم وصفته بأنه يصور تنينا حقيقا يسحب المركبة كرو دراغون بعيدا عن الأرض.

وقامت هايلي أرسينو (29 عاما) وهي مساعدة طبيب في مركز سانت جود لأبحاث الأطفال في ولاية تينيسي الأمريكية والتي كانت مريضة سرطان في طفولتها، بالدوران حول المقصورة لإعطاء المشاهدين إحساسا بانعدام الجاذبية.

وقالت بروكتور إن " هايلي بطلة في الدوران. إنها تدور حول نفسها منذ اللحظة التي دخلنا فيها المدار".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة