كيف يتهرب أثرياء أميركا من الضرائب؟

نشر
آخر تحديث

يقول خبراء ماليون إن الأميركيين الأغنى ربما يتهربون من ضرائب الدخل تصل إلى 163 مليار دولار سنويًا، وفقًا لوزارة الخزانة الأميركية، والأغلب يفعلون ذلك بشكل قانوني.

وعلى الرغم من زيادة الضرائب الأميركية مع زيادة الدخل، إلا أن أصحاب الثراء الفاحش غالبًا ما يلجأون إلى قانون الضرائب لتقليل المبلغ المستحق عليهم.

ووجد تقرير لـ ProPublica أن بعض المليارديرات، مثل مؤسس أمازون جيف بيزوس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك، يدفعون ضرائب قليلة أو معدومة مقارنة بثروتهم.

كيف يتهرب الأثرياء الأميركيين من الضرائب؟



قال المخطط المالي المعتمد شريف محمد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Unlimited Financial Services: "طالما أنك ملتزم بالقانون، فإن كل شيء لعبة عادلة".

بينما يكسب معظم الأميركيين المال من خلال العمل، مثل الرواتب والمزايا، فقد يحصل الأثرياء الفاحشون على دخل من الفوائد وأرباح الأسهم ومكاسب رأس المال أو الإيجار من الاستثمارات، والمعروفة باسم دخل رأس المال.

وعادةً ما يقوم الأميركيون بدفع ضرائبهم من خلال شيكات رواتبهم، إلا أن أغنى 1% من الأميركيين قد لا يدفعون ضرائب على الدخل لأنهم يستطيعون تأخير بيع الاستثمارات أو استخدام الخسائر لتعويض مكاسب رأس المال.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة Unlimited Financial Services أنه على سبيل المثال، قد يتلقى أحد المديرين التنفيذيين تعويضات قائمة على الأسهم، وعندما يحين وقت البيع يبيعون استثمارات أخرى خاسرة في نفس العام للتخلص من النمو الخاضع للضريبة.

وهناك تكتيك شائع آخر، وهو الإقراض المستند إلى الأصول، والذي يسمح للأثرياء باقتراض الأموال مقابل محافظهم عندما يحتاجون إلى السيولة، مما يلغي الحاجة إلى بيع استثمارات مقدرة قد تحقق مكاسب.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن قرض المحفظة غير خاضع للضريبة ولا يتم الإبلاغ عنه في الإقرار الضريبي.

قال محمد: "ربما تكون هذه واحدة من أبرز الطرق التي تمكنهم من إبقاء هذا الدخل بعيدًا عن اختصاص مصلحة الضرائب".

وغالبًا ما يحتفظ الأثرياء بالأصول حتى الموت، متجنبون ضرائب أرباح رأس المال عن طريق تمرير الممتلكات إلى الورثة.

وتتكيف قيمة الممتلكات الموروثة بشكل عام مع قيمتها في تاريخ الوفاة، والمعروفة باسم "أساس الزيادة".

ودعا الرئيس جو بايدن إلى فرض ضرائب على المكاسب عند الوفاة، مع إعفاء الثروات التي أقل من مليون دولار لمقدمي الطلبات العازبين و 2.5 مليون دولار للمتزوجين.

ومع ذلك ، فقد ألغى النواب الديمقراطيون هذا الإجراء من خطة إنفاقهم البالغة 3.5 تريليون دولار الأسبوع الماضي.

ضرائب تحويل الثروة



قالت المديرة الإقليمية لتخطيط الثروة في Comerica Wealth Management ليزا فيذرنجيل: "بالنسبة للأثرياء، لا يتعلق الأمر بضريبة الدخل، فضريبة تحويل الثروة لا تقل أهمية".

فعندما ينقل شخص ما ثروة إلى ورثة أو يعطي أصولًا خلال حياته، فقد يخضع إلى ما يصل إلى 40% ضريبة عقارية أو ضريبة الهدايا الفدرالية للممتلكات التي تزيد قيمتها عن 11.7 مليون دولار للأفراد و 23.4 مليون دولار للأزواج، وذلك بفضل ضريبة التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2017.

في حين أن الحد الأدنى ستنخفض إلى حوالي 6 ملايين دولار و 12 مليون دولار بعد عام 2025، يريد الديمقراطيون في مجلس النواب إسقاط الإعفاء إلى 5 ملايين دولار للمساعدة في تمويل خطة الإنفاق الخاصة بهم.

وقال فيذرنجيل إنه في غضون ذلك ، تقدم العائلات الثرية عقاراتها او ممتلكتها كمنح او هديا لوورثة لخفض ممتلكاتها الخاضعة للضريبة قبل الموعد النهائي لعام 2026.

كما أنهم يستخدمون استراتيجيات التخطيط العقاري، مثل ما يسمى بالسلالة الحاكمة، والتي تسمح للعائلات بتمرير الثروة من جيل إلى جيل دون المخاطرة بتكبد ضرائب عقارية عند كل وفاة.

واقترح الديمقراطيون في مجلس النواب محاولة تقييد تلك التقنيات الشائعة للمساعدة في تمويل خطة ميزانيتهم.

كما يمكن لأولئك الذين يعملون في المجال الخيري أيضًا تقديم هدايا خيرية، مما يسمح للمانحين بالمطالبة بشطب فدرالي والحصول على تخفيضات ضريبية.

فقد تتبرع العائلات الثرية لما يسمى صندوق المانحين، والذي يستفيد منه مؤسسة خيرية بمرور الوقت.

قالت فيذرنجيل إن أولئك الذين يقدمون منح أكبر ويريدون المزيد من السيطرة قد ينشئون مؤسسات خيرية خاصة.


تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة