فوميو كيشيدا رئيسا للوزراء في اليابان رسميا

نشر
آخر تحديث

تم انتخاب فوميو كيشيدا رسميا رئيسا لوزراء اليابان اليوم الاثنين 4 أكتوبر بعد فوزه بأغلبية الأصوات في مجلسي البرلمان. ومن المقرر الإعلان عن أعضاء مجلس الوزراء الجدد في عهد كيشيدا ، الذي سيخلف يوشيهيدي سوجا في وقت لاحق اليوم.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء المقبل فوميو كيشيدا الذي سيتولى منصبه رسميا اليوم الاثنين بحل البرلمان الأسبوع المقبل والدعوة إلى إجراء انتخابات في 31 أكتوبر تشرين الأول.

يبدو أن هذه الخطوة المفاجئة تهدف إلى استغلال فترة الهدوء التقليدية التي يتم منحها للحكومات الجديدة والانخفاض الحاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وبلغت نسبة التأييد لرئيس الوزراء المنتهية ولايته يوشيهيد سوغا 70% بعد فترة وجيزة من توليه منصبه قبل نحو عام لكنه تعرض لانتقادات شديدة بسبب أسلوب تصديه للجائحة مما دفعه للتنحي لإعطاء فرصة لوجه جديد لقيادة الحزب الديمقراطي الحر الحاكم من خلال الانتخابات.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن ممن المتوقع أن يحل كيشيدا، 64 عاما، البرلمان في 14 أكتوبر تشرين الأول وسيعلن الانتخابات في أول مؤتمر صحفي له كرئيس للوزراء في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وكان وزير الخارجية الياباني السابق قد فاز في آواخر الشهر الماضي بتصويت على زعامة الحزب الحاكم.

 

من هو فوميو كيشيدا؟

 

يبلغ فوميو كيشيدا من العمر 64 عاما، وسبق أن شغل منصب وزير الخارجية لـ 5 أعوام من العام 2012 وحتى 2017.

قضى كيشيدا فترة قصيرة في العمل المصرفي قبل عضوية مجلس النواب عام 1993، وشغل منصب وزير الدفاع لفترة وجيزة، ثم رئيس السياسة في الحزب الليبرالي الديمقراطي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة