هل حقًا يمكن أن تتسبب العملات المشفرة في أزمة مالية عالمية مثل عام 2008؟

نشر
آخر تحديث

حذر نائب محافظ بنك إنكلترا، جون كونليف، من أن العملات المشفرة يمكن أن تثير أزمة مالية عالمية ما لم يتم إدخال لوائح صارمة.

في خطاب ألقاه يوم الأربعاء، شبه كونليف معدل نمو سوق الأصول المشفرة ، من 16 مليار دولار قبل خمس سنوات إلى 2.3 تريليون دولار اليوم ، بمستويات  1.2 تريليون دولار في سوق الرهن العقاري في عام 2008.

وقال: "عندما ينمو شيء ما في النظام المالي بسرعة كبيرة وينمو في مساحة غير منظمة إلى حد كبير، يتعين على سلطات الاستقرار المالي أن تجلس وتنتبه".

وأقر كونليف بأن الحكومات والجهات التنظيمية يجب أن تكون حريصة على عدم المبالغة في رد الفعل أو تصنيف الأساليب الجديدة على أنها "خطرة" لمجرد أنها مختلفة، وأشار أيضًا إلى أن تقنيات التشفير توفر إمكانية "تحسينات جذرية" في الخدمات المالية.

ومع ذلك، أكد أنه على الرغم من أن مخاطر الاستقرار المالي لا تزال محدودة في الوقت الحالي، فإن التطبيقات الحالية للأصول المشفرة تشكل مصدر قلق بشأن الاستقرار المالي لأن الغالبية "ليس لها قيمة جوهرية وهي عرضة لتصحيحات الأسعار الرئيسية".

وتراجعت قيمة البتكوين والإيثريو ، وهما أكبر عملتين مشفرتين، بأكثر من 30% في وقت سابق من هذا العام قبل أن تتعافى، وأثبتت تقلبها الشديد منذ إنشائها.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة