20:58 25-10-2021

تعرف على نصيحة الرئيسة التنفيذية لثاني "ETF" للبتكوين في ناسداك للتغلب على التضخم

طباعة

قالت الرئيسة التنفيذية لـ" Valkyrie Funds"، ثاني صندوق مؤشرات متداول "ETF" لعقود البتكوين تم إدراجه في ناسداك، ليا والد في مقابلة مع CNBCعربية إن صناديق ETF للبتكوين ستكون وسيلة للتحوط من التضخم على حد تعبيرها مشيرة إلى كونها أداة "مثيرة للاهتمام" لتخصيصها في المحفظة الاستثمارية..

وصناديق المؤشرات المتداولة هي صناديق استثمارية تتبع مؤشرات عالمية لأصول وتتيح للمستثمرين تداول العقد دون امتلاك الأصل... ولطالما اعتبر الذهب على نطاق واسع كملاذ آمن للتحوط من التضخم إلا أن قفزة في أسعار البتكوين منذ بدء الجائحة جعلت الكثير من المستثمرين ينظرون إليها على أنها أداة جديدة للتحوط من التضخم.

 فيما قالت مذكرة بحثية صادرة عن بنك الاستثمار العالمي Goldman Sachs في منتصف العام الجاري إن عملة البتكوين "لم تصل بعد إلى مرحلة تمكنها من تصنيفها كأداة تحوطية" في أوقات الأزمات.

وعلى النقيد وصف بنك الاستثمار العالمي JPMorgan العملة المشفرة، في مذكرة صادرة للعملاء في مطلع الشهر الجاري، بـ"الذهب الجديد" في إشارة إلى توجه المستثمرين نحو العملة للتحوط من التضخم.

ومنذ مطلع العام الجاري، ارتفعت أسعار البتكوين بأكثر من 110% فيما سجلت أسعار الذهب خلال العام الحالي ما يزيد عن 6% وهو ما يعني أن استثمار دولار واحد في العملة المشفرة بلغ العائد عليه دولار فيما انخفضت قيمة كل دولار تم استثمارها في الذهب بنحو 6 سنتات