21:54 26-10-2021

المستثمر كيفين أوليري: علم طفلك كيف يتعامل مع المال في وقت مبكر

طباعة

يعتقد المستثمر كيفين أوليري وهو رئيس O'Shares ETFs أنه يجب أن يتحدث الآباء مع أطفالهم حول الشؤون المالية بحلول سن السادسة.

حيث يقول أوليري لقناة CNBC Make It: "إجراء مناقشات حول المال وكيفية صنعه على مائدة العشاء أمر مهم حقًا، مفهوم توفير المال وكيف يعمل العالم شيء يمكن للطفل أن يفهمه في سن مبكرة".

وأضاف أوليري أنه لا يحتاج الآباء إلى الغوص في التفاصيل الجوهرية للتمويل الشخصي مع أطفالهم، لكن يجب أن يشرحوا ما هو المال والمفهوم الذي تعمل من أجله، وأنك تقوم بعمل شيئًا ويتم مكافأتك عليه بالمال.

يجب أن يكون الهدف هو مساعدة الأطفال على الحصول على علاقة إيجابية بالمال، وفهم كيف يمكن أن يكون مفيدًا لهم، وكذلك وجود فهم أساسي لأمور مثل الديون والفوائد.

يقول أوليري إن أطفاله كانوا على دراية جيدة بمفهوم الدين عندما كانوا صغارًا، "عندما كان ابني في السادسة من عمره وابنتي في السادسة من العمر، كانوا يعرفون معنى الدين، هذه المفاهيم البسيطة حقًا مهمة لأنها تساعد في درء الضرر الذي تسببه بطاقات الائتمان في أيدي الشباب الذين لا يفهمون ما يحدث عندما لا يسددون ديونهم".

 

وارن بافيت يتفق مع أوليري

تتماشى نصيحة أوليري مع خبراء آخرين مثل وارن بافيت والذي قال سابقًا إن أكبر خطأ يرتكبه الآباء عند تعليم أطفالهم المال هو الانتظار لفترة طويلة.

وفي دراسة من جامعة كامبريدج وجدت أن الأطفال قادرون بالفعل على فهم المفاهيم الأساسية للمال بين سن 3 و 4 سنوات، وبحلول سن السابعة عادة ما تكون المفاهيم الأساسية المتعلقة بالسلوكيات المالية المستقبلية قد تطورت.

يقول أوليري من خلال تعليم الأطفال عن المال منذ سن مبكرة "أنت تقدم لهم أعظم خدمة في حياتهم".