أسهم Amazon تتراجع بأكثر من 4% .. بعد تحققيها نتائج أقل من توقعات المحللين في الربع الثالث 2021

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسهم Amazon بنحو 4.75% في التداولات الممتدة بعد ساعات التداول الرسمية الخميس 28 أكتوبر، أن أعلنت الشركة عن نتائج أضعف من المتوقع للربع الثالث وقدمت توقعات مخيبة للآمال للربع الرابع.

وجاءت ربحية السهم 6.12 دولار مقابل توقعات بنحو 8.92 دولار، وحققت إيرادات بقيمة 110.81 مليار دولار مقابل إيرادات متوقعة بنحو 111.6 مليار دولار.

وللربع الرابع ، توقعت أمازون إيرادات تتراوح بين 130 مليار دولار و 140 مليار دولار، وهو ما يمثل نموًا يتراوح بين 4% و 12%، في حين توقع المحللون الذين استطلعت آراؤهم شركة FactSet ارتفاع الإيرادات بنسبة 13.2% في الربع الرابع على أساس سنوي لتصل إلى 142.1 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Amazon آندي جاسي، إن الشركة تتوقع أن تتحمل "عدة مليارات من الدولارات" من التكاليف الإضافية في أعمالها الاستهلاكية في الربع الرابع نتيجة لنقص العمالة، وارتفاع تكاليف الموظفين، وقيود سلسلة التوريد العالمية، وزيادة تكاليف الشحن.

وقال إن Amazon لتتخطى هذه التحديات في ذروة موسم العطلات، سيكون مكلفًا بالنسبة لنا على المدى القصير، لكنه الأولوية الصحيحة لعملائنا وشركائنا".

واتخذت الشركة خطوات لتعزيز سلسلة التوريد الخاصة بها وسط التحديات العالمية، من خلال إضافة موانئ شحن جديدة وتعزيز أسطولها من الطائرات والشاحنات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة