00:32 11-11-2021

شركة Disney تحقق أرباحا أقل من المتوقع خلال الثلاثة أشهر المنتهية في 31 سبتمبر 2021

طباعة

انخفضت أسهم شركة Disney بأكثر من 4% خلال تعاملات ما بعد ساعات التداول الرسمية، حيث أعلنت شركة ديزني عن أرباحها المالية للربع الرابع المنتهي في 30 سبتمبر والتي جاءت أقل من التوقعات.

وبلغت ربحية السهم نحو 0.37 دولار مقابل توقعات بنحو 0.51 دولار، كما سجلت إيرادات بنحو 18.53 مليار دولار مقابل إيرادات متوقعة بنحو 18.79 مليار دولار.

وأضافت الشركة 2.1 مليون مشترك في Disney + لتصل إلى 118.1 مليون مشترك، بما يتماشى مع تقديراتها في سبتمبر، وقال الرئيس التنفيذي بوب تشابيك إن نمو القطاع أصيب ببعض الرياح المعاكسةوأن ديزني تتوقع إضافة "ملايين منخفضة من رقم واحد" من المشتركين في البث المباشر في الربع الرابع.

ومع ذلك ، بدت وول ستريت أكثر تفاؤلًا من تشابيك ـ حيث قدّرت StreetAccount أن الشركة ستبلغ 125.4 مليون مشترك في Disney + اعتبارًا من الربع الرابع،

وخلال مكالمة أرباح الشركة ، كرر تشابيك أن هدف الشركة المتمثل في الوصول إلى 230 مليون إلى 260 مليون مشترك في Disney + بحلول عام 2024.

قال تشابيك : "نظل نركز على إدارة أعمالنا في DTC على المدى الطويل ، وليس ربعًا إلى ربع".

وتتوقع Disney زيادة محتوى Disney + في الربع الأخير من عام 2022.

وأضافت أن الشركة تتوقع أن تكون إضافاتها من Disney + في النصف الثاني من السنة المالية 2022 أعلى بكثير من النصف الأول من العام.

وأوضح تشابيك أن الشركة تخطط لتحقيق هذا النمو من خلال توسيع أسواق Disney + في الربع الثالث ، بينما سيؤدي المحتوى الجديد المذكور أعلاه إلى زيادة الاشتراكات الجديدة في الربع الرابع.

وبلغ متوسط الإيرادات الشهرية لكل مشترك في Disney + نحو 4.12 دولار، بانخفاض 9٪ على أساس سنوي.

وارتفعت عائدات مبيعات المحتوى والتراخيص بنسبة 9٪ لتصل إلى 2 مليار دولار.

وأصدرت الشركة أفلامًا مثل "Black Widow" و "Free Guy" و "Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings" خلال تلك الأشهر الثلاثة وحققت نتائج قوية في شباك التذاكر.

ومع ذلك ، أدى ارتفاع تكاليف التشغيل والتسويق إلى تعرض مبيعات المحتوى والتراخيص في الشركة لخسارة تشغيلية قدرها 65 مليون دولار خلال هذا الربع.

وقالت المديرة المالية للشركة كريستين مكارثي : "بينما أعيد فتح المسارح بشكل عام ، ما زلنا نشهد وتيرة مطولة وتدريجية للتعافي في هذه الأعمال".

بالإضافة إلى ذلك ، بينما تم استئناف الكثير من الإنتاج السينمائي والتلفزيوني لشركة ديزني ، يستمر الاستوديو في رؤية الاضطرابات بسبب الوباء.

وقالت الشركة: "قلة الإصدارات المسرحية والتأخيرات في الإنتاج حدت من توافر محتوى الفيلم ليتم بيعه في نوافذ التوزيع بعد الإصدار المسرحي".

بالنظر إلى الفترة الأخيرة من العام ، ستصدر ديزني أفلاماً منتظرة بشدة مثل "Encanto" و "Spider-Man: No Way Home" ، والتي من المتوقع أن تجذب الجماهير في الداخل والخارج.

أومأ تشابيك برأسه نحو جهود الشركة لبناء "metaverse" الخاص بها ، وهو نوع من تجربة الواقع الافتراضي الغامرة التي تستثمر فيها العديد من الشركات.

قال خلال المكالمة: "يكفي أن نقول إن جهودنا حتى الآن هي مجرد مقدمة لوقت سنتمكن فيه من ربط العالمين المادي والرقمي بشكل أوثق ، مما يسمح بسرد القصص دون حدود في قناة ديزني الخاصة بنا، ونتطلع إلى خلق فرص لا مثيل لها للمستهلكين لتجربة كل ما تقدمه Disney عبر منتجاتنا ومنصاتنا أينما كان المستهلك".

ومع تزايد التطعيمات ضد فيروس كورونا، شهدت حدائق Disney الترفيهية ارتفاعًا في الحضور في النصف الثاني من عام 2021.

وتم افتتاح جميع حدائق ديزني الترفيهية العالمية خلال الربع الأخير من السنة المالية واستأنفت جميع سفن الرحلات البحرية التابعة لها الإبحار.

وشهدت وحدة الأعمال ككل ، والتي تشمل المتنزهات الترفيهية والفنادق والبضائع ، نمو الإيرادات بنسبة 26% لتصل إلى 5.45 مليار دولار.

أشارت Disney إلى أن الشركة ككل تكبدت تكلفة إجمالية قدرها 1 مليار دولار خلال السنة المالية 2021 من أجل تلبية اللوائح الحكومية وزيادة تدابير السلامة لعمالها وضيوفها.

وقالت Disney إنها تتطلع إلى عودة الحضور الدولي إلى حدائقها المحلية ، لكنها لا تتوقع أن تؤثر حركة المرور هذه بشكل كبير على الشركة حتى النصف الثاني من السنة المالية 2022. وأشارت مكارثي إلى أن هذا يرجع إلى فترات التخطيط الطويلة للإجازات.