الذهب ينخفض 0.5% وأسعار النفط تصعد مع ختام تعاملات الخميس

نشر
آخر تحديث

 

تراجعت أسعار الذهب الخميس 18 نوفمبر بعدما عززت بيانات أسبوعية مشجعة بشأن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الرهانات على زيادة الفدرالي أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من المتوقع في أعقاب بيانات قوية في الآونة الأخيرة بشأن التضخم.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1858.76 دولار للأونصة، وتراجعت العقود الآجلة للذهب 0.5% عند التسوية إلى 1861.4 دولار.

وبرغم انخفاض الأسعار، لا يزال الذهب متماسكا قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر.

كما تراجعت الفضة 0.9% في المعاملات الفورية إلى 24.82 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين 0.8% إلى 1048.77 دولار، كما خسر البلاديوم 2.7% ليهبط إلى 2129.28 دولار.

 

أداء النفط

وعلى صعيد آخر شهدت أسعار النفط أداء إيجابي خلال تعاملات الخميس، حيث صعدت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.2% وأغلقت عند مستويات 81.24 دولار للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام تكساس بنحو 0.83% وأغلقت عند مستويات 79.01 دولار للبرميل.

ويأتي ذلك الصعود بعد تصريح البيت الأبيض بشأن قيامهم بالتحدث مع أوبك بشأن ضرورة توفر إمدادات النفط بالسوق.

وقالت قالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض الخميس إن الولايات المتحدة ناقشت مع الصين وعدد من الدول الأخرى احتمال القيام بسحب مشترك من الاحتياطيات النفطية.

 

البيانات الأميركية

أظهرت بيانات الخميس 18 نوفمبر انخفاض عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي ليقترب من مستويات ما قبل تفشي كورونا.

حيث قالت وزارة العمل الأميركية إن إجمالي طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى انخفض بواقع ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية عند 268 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 13 نوفمبر 2021.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن تتراجع طلبات إعانة البطالة الأسبوع الماضي إلى 260 ألف طلب.

وارتفع مؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية ليصل لمستويات 39 نقطة مقارنة مع التوقعات والتي كانت تشير إلى 24 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة