الكونغرس يمرر خطة بايدن في أكبر توسع لشبكة الأمان الاجتماعي في أميركا منذ عقود

نشر
آخر تحديث

أقر مجلس النواب الأميركي يوم الجمعة أكبر توسع لشبكة الأمان الاجتماعي منذ عقود، وهو مشروع قانون بقيمة 1.75 تريليون دولار يمول مرحلة ما قبل الروضة للجميع والتوسع في الرعاية الطبية وائتمانات الطاقة المتجددة والإسكان ميسور التكلفة وسنة من الإعفاءات الضريبية للأطفال الموسعة.

الآن بعد أن تمت الموافقة من قبل مجلس النواب، يذهب مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ، حيث من المحتمل أن تتم مراجعته في الأسابيع المقبلة.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، إنه يهدف إلى جعل المجلس يمرر مشروع القانون قبل عيد الميلاد، لكن سيحتاج مجلس النواب للتصويت عليه مرة أخرى إذا تم تعديل القانون.

وفي حالة التوقيع على المشروع ليصبح قانونًا، فإنه من المتوقع أن يغير بشكل كبير حياة عدد من الأميريكيين، خاصة العائلات التي لديها أطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الدخل المنخفض.

 

ماذا يحمل مشروع القانون لشبكة الأمان الاجتماعي في أميركا؟

  • حضانة لجميع الأطفال من سن 3 إلى 4 سنوات، بالإضافة إلى مساعدة ملايين الأطفال على الاستعداد بشكل أفضل للمدرسة، هذه الميزة ستمكّن آباء الأطفال الصغار من العودة إلى قوة العمل في وقت مبكر.
  • 4 أسابيع إجازة الوالدين مدفوعة الأجر.
  • حد 35$ شهريًا لتكلفة الأنسولين بموجب برنامج Medicare، وحد أقصى لتكلفة الأدوية التي تصرف من الجيب بمبلغ 2000 دولار سنويًا.
  • 500 مليار دولار لمكافحة تغير المناخ، يمثل هذا أكبر استثمار فدرالي على الإطلاق في مجال الطاقة النظيفة.

وقال زعيم الأغلبية ستيني هوير  "سيتحدث مشروع القانون هذا عن نفسه إلى الملايين والملايين والملايين من الأميركيين الذين ستصبح حياتهم أكثر أمانًا وثراءً من حيث نوعية حياتهم، والتي ستكون فرصهم التعليمية أكبر وستتحسن فرص عملهم بشكل كبير".

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة