أرباح شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية الصافية تسجل 22.4 مليون دينار كويتي بربحية 28.1 فلسًا للسهم

نشر
آخر تحديث

حققت شركة الاستثمارات الوطنية الكويتية نموًا في صافي الأرباح بقيمة 22.4 مليون دينار كويتي، بربحية تعادل 28.1 فلسًا للسهم الواحد، كما حققت الشركة ربحًا قدره 20.9 مليون دينار كويتي كدخل شامل آخر من خلال حقوق المساهمين، وبلغ إجمالي الدخل الشامل 43.3 مليون دينار كويتي خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2021.

وارتفع إجمالي الأصول المدارة للشركة بنسبة 12.3% لتصل إلى 1.13 مليار دينار كويتي.

وخلال مؤتمر المحللين للتسعة أشهر من عام 2021 ، قال الرئيس التنفيذي للشؤون المالية جريش ناير إن شركة الاستثمارات الوطنية نجحت في تحقيق أداء جيد خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والذي تراجعت فيه الشركة بتحقيق خسائر قدرها 7.9 مليون دينار كويتي من خلال بيان الدخل، وخسارة للسهم بلغت 9.9 فلوس، علماً بأن إجمالي الخسارة الشاملة للتسعة أشهر من عام 2020 بلغت 6.8 مليون دينار كويتي.

وأشار إلى أن العائد على متوسط حقوق الملكية والعائد على متوسط الأصول بلغ 11.7% و 10% لكل منهما على التوالي خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2021، مبيناً أن إجمالي أصول الشركة ارتفعت بنسبة 30% لتبلغ 278.2 مليون دينار كويتي خلال التسعة أشهر من 2021، مقارنة بأصول بلغت 213.3 مليون دينار كويتي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال ناير إن إجمالي الأصول المملوكة للشركة شهدت نمواً بنسبة 25.7 % خلال التسعة أشهر من عام 2021 ، حيث بلغت 278 مليون دينار كويتي مقارنة بأصول بلغت 221 مليون دينار كويتي في نهاية 2020، ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى الارتفاع في قيمة الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال محفظة الربح أو الخسارة والأصول المالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر، وكذلك يرجع هذا النمو جزئياً إلى الزيادة في الأصول ذات الرافعة المالية.

وذكر أن حقوق المساهمين العائدة للشركة الأم ارتفعت خلال فترة التسعة أشهر لتبلغ 207.4 مليون دينار كويتي مقارنة بـ 167.1 مليون دينار كويتي كما في 30 سبتمبر 2020.

وأضاف ناير أن إجمالي الدخل خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2021 بلغ 32.2 مليون دينار كويتي، مقارنة بدخل بلغ 1.1 مليون دينار كويتي خلال نفس الفترة المقارنة من العام الماضي 2020.

وأوضح بأن العوامل الرئيسية التي أسهمت في انتعاش إجمالي دخل شركة الاستثمارات الوطنية خلال فترة التسعة أشهر من عام 2021، كانت مكاسب الاستثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة والتي بلغت 21.3 مليون دينار كويتي، بالإضافة إلى أن زيادة قيمة الاستثمارات الكويتية المسعرة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر البالغ 17.9 مليون دينار كويتي.

وذكر أن قيمة المصروفات الإدارية البالغة 5.4 مليون دينار كويتي للتسعة أشهر الأولى من عام 2021، أعلى بدرجة طفيفة مقارنة بالفترة المقارنة من عام 2020، وذلك بسبب الزيادة في مصاريف التشغيل في الشركات التابعة نتيجة الزيادة في العمليات.

وحول إدارة الاستثمارات البديلة قال جريش ناير إنه تم تنفيذ استثمار لمشروع سكني طلابي في منطقة أورلاندو بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن الشركة بصدد المراحل النهائية للاستثمار في منصة إقليمية رائدة لرؤوس الأموال المتخصصة في توصيل الطلبات الاستهلاكية.

أيضا ضمن خلال مؤتمر المحللين للتسعة أشهر من عام 2021 ، قال نائب رئيس تنفيذي لقطاع الاستثمارات المصرفية في الاستثمارات الوطنية سهيل لادها إن الشركة ترتكز على 4 عناصر استراتيجية رئيسية تتخذها لتنمية الأعمال وتعزيز المكانة التنافسية وهي: بناء الأصول المدارة، والتي تعمل على 3 مبادرات رئيسية حيث يتم العمل على تطوير المنتجات بطريقة منظمة، مع التركيز على رأس المال الاستثماري والمنتجات العقارية الدولية، وفي سبيل ذلك تقوم الشركة ببناء فريق طرح قوي بإضافة نخبة من المصرفيين المؤهلين لدعم النمو، بالإضافة إلى ذلك يتم بناء سمعة راسخة لجلب فرص استثمار مشتركة لمستثمري الشركة، ومن أمثلتها شركة بورصة الكويت، وشركة السكب الكويتية وشركة تيسكو "فينكو"، وشركة فيدكس.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة