18:23 21-11-2021

كيف غيرت جائحة كورونا من عادات التسوق خلال العطلات؟

طباعة

 بينما يستعد المتسوقون لقضاء العطلات للاحتفالات، فإنهم يستعدون أيضًا لموسم سيبدو مختلفًا بشكل ملحوظ عما كان عليه قبل عام.

على نحو متصل، يتم تطعيم ما يقرب من 3  من كل 5 أميركيين ضد فيروس كورونا، وانخفضت وتيرة حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى ما دون معدل الزيادة في الصيف، مما يمنح الناس مزيدًا من الثقة للعودة إلى تقاليد العطلات الخاصة بهم.

ومع ذلك، لن يعود كل شيء إلى ما كان عليه قبل الجائحة.

حيث شكل المتسوقون عادات جديدة، وظهرت مخاوف جديدة ايضًا، قد يعني إغلاق المصانع والموانئ المزدحمة ونقص العمالة أن اختيار الهدايا قد يكون محدودًا ويمكن للمستهلكين بسهولة أن يفوتوا فرصة الحصول على لعبة أو هدية مأمولة.

من المرجح أن ينوع المستهلكون بشكل كبير بين التسوق عبر الإنترنت وفي المتاجر.

قال جيف جينيت، الرئيس التنفيذي لشركة Macy ، "الجمعة السوداء ستكون مثل أي يوم آخر"... "لقد أغلقنا يوم عيد الشكر، وهو تغيير كبير عما كنا عليه في عام 2019..لكننا نتوقع أن تتعقب أعمالنا الرقمية بقوة طوال اليوم خلال العطلة ... ونحن مستعدون لجميع الزيارات المتوقعة التي ستبدأ في المتاجر في الساعة 6:00 صباحًا في اليوم التالي لعيد الشكر. "

وفيما يلي نظرة فاحصة على بعض الطرق التي يُتوقع أن يبدو بها موسم العطلات هذا مختلفًا عن تلك التي في الماضي:

تباطؤ نمو المبيعات عبر الإنترنت

نمت مبيعات التجارة الإلكترونية للعطلات بمعدل متقطع على الأقل مقارنة بالعام السابق، وفقًا لـ Adobe Analytics .

ومن المتوقع أن ترتفع المبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة بنسبة 10% لتصل إلى 207 مليار دولار، وفقًا لمؤشر Adobe للاقتصاد الرقمي.

وذلك بعد الارتفاع الهائل الذي حدث بسبب الوباء بنسبة 33% العام الماضي. وتتعقب Adobe أكثر من 100 مليون منتج عبر الإنترنت عبر 18 فئة منتجات على الإنترنت.

وقال فيفيك بانديا ، كبير المحللين في Adobe Digital Insights: "هناك الكثير من عوامل الاقتصاد الكلي التي تلعب دورًا هنا ... والتي يمكن أن تدفع المستهلكين إلى التأرجح بين شراء الأشياء عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت".

وقال إن القصص المتعلقة بسلسلة التوريد والموانئ المتراكمة ستساهم على الأرجح في زيادة عدد الأشخاص الذين يتسوقون في المتاجر بدلاً من التسوق عبر الإنترنت، عندما يكون ذلك ممكنًا.

وأضاف بانديا أنه بعد الارتفاع غير المسبوق في الإنفاق على التجارة الإلكترونية في موسم العطلات الماضي، كان من المرجح أن يتباطأ النمو.

ومع ذلك، تتوقع Adobe أن تكون هذه هي العطلة الأولى التي سيتجاوز فيها الإنفاق عبر الإنترنت 200 مليار دولار.

عودة المتسوقين إلى المتاجر

هل تفكر في التوجه إلى المركز التجاري يوم الجمعة السوداء؟ انت لست وحدك. ستكون المتاجر أكثر ازدحامًا مما كانت عليه قبل عام، حيث خفت مخاوف المتسوقين حول الخروج من المنزل إلى حد كبير.

وقال الاتحاد الأميركي للبيع بالتجزئة إنه يتوقع أن يتسوق ما يقرب من مليوني شخص إضافي من يوم عيد الشكر حتى يوم الإثنين الإلكتروني، على الرغم من أن 61% من المتسوقين قد بدأوا بالفعل في شراء الهدايا.

عملت مجموعة تجارة التجزئة مع شركة Prosper Insights & Analytics لاستطلاع آراء 7837 بالغًا في الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر حول خططهم وتقدمهم.

وفي يوم الجمعة الأسود، قال 64% إنهم يتوقعون التوجه إلى المتاجر للتسوق، ارتفاعًا من 51% العام الماضي، بحسب NRF.