18:59 24-11-2021

هل فقد المستثمرون الاهتمام بشركات "البقاء في المنزل"؟

طباعة

أسئلة عديدة تطرح عن مستقبل أسهم البقاء في المنزل بعد أن أعلنت Zoom وهي أحد أبرز الرابحين من جائحة كورونا عن تباطؤ نمو الإيرادات في الربع الثالث إلى 35% بضغط من تراجع الطلب على الاجتماعات عبر الفيديو.

سهم Zoom، والذي انخفض إلى أدنى مستوياته منذ يونيو 2020 في جلسة الإعلان عن النتائج، ليس الوحيد الذي يعاني من عودة فتح الاقتصادات، حيث تواجه كل من Netflix وPeloton أيضا ضغوطا فيما يتعلق بجذب المستخدمين والعملاء الجدد بالتزامن مع عودة فتح دور السينما والنوادي الرياضية.


أما في أوروبا، فتستعيد الشركات التي استفادت من الجائحة مثل Delivery Hero الألمانية وUbisoft الفرنسية بصيصا من الأمل مع عودة الإغلاقات في بعض الدول الأوروبية بسبب انتشار موجة الرابعة من كورونا.

اللافت أن الاهتمام حاليا يتجه إلى أسهم شركات التسوق عبر الإنترنت والتي تشهد ارتفاعا غير مسبوق فيما يتعلق بالطلب مع اقتراب موسم الأعياد، حيث يراهن المشتثمرون على انتعاش الاستهلاك عالميا

ففي الولايات المتحدة على سبيل المثال، تخطى الإنفاق االمستهلكين مستويات ما قبل الجائحة... مع ارتفاع مبيعات التجزئة 1.7% في أكتوبر على أساس شهري.

كما تفوقت أسهم تجار التجزئة مثل Etsy و EBay في الولايات المتحدة وAsos في المملكة المتحدة على المؤشرات الرئيسية في كلا السوقين منذ بداية العام