السوق السعودي يقود رالي الأسهم الخليجية ومزاج سيء يطغى على بورصة مصر

نشر
آخر تحديث

أنهت غالبية أسواق الخليج تعاملات الأربعاء 24 نوفمبر على صعود شبه جماعي بقيادة السوق السعودي الذي واصل صعوده للجلسة الثانية تواليا مع عودة سهم الراجحي لمسار الصعود مجددا.

وفي باقي أسواق المنطقة، انحسرت الضغوط البيعية في دبي بعد عمليات جني أرباح فيما أغلق سوق أبوظبي مستقرا دون تغيير يذكر.

وتراجع سوقا الكويت وقطر على نحو طفيف مع استمرار الضغوط البيعية، فيما طغى المزاج السيء للمستثمرين الأفراد على أداء بورصة مصر في جلسة افتقرت إلى العوامل المحفزة.

 

سوق دبي المالي

 

ارتفع المؤشر العام بنحو 0.4% في جلسة الأربعاء مع انحسار موجة التصحيح وجني الأرباح التي سيطرت على التداولات في الجلسات الثلاث السابقة، وجاء الدعم من سهم إعمار العقارية الذي ارتفع بنحو 1% بعد 3 جلسات من الضغوط البيعة تزامنت مع إعلان الشركة الانتهاء من عملية اندماجها مع إعمار مولز .

وخالف السهم القيادي الإمارات دبي الوطني الاتجاه الصاعد للمؤشر منخفضا بنسبة 0.75% ليسجل الجلسة الرابعة على التوالي من التراجع ليصل الى أدنى مستوياته في أكثر من شهر، ويأتي هذا التراجع على سهم البنك على خلفية انكشافه على هبوط الليرة التركية مع امتلاكه أغلب أسهم بنك دينيز التركي.

 

سوق أبوظبي المالي

 

تماسك المؤشر العام بالقرب من مستوياته القياسية البالغة 8400 نقطة بعد تراجعه بنسبة طفيفة في جلسة الأربعاء بضغط من سهم العالمية القابضة.

وسجل سهم اتصالات خلال الجلسة إغلاقا قياسيا جديدا بعد ارتفاعه الى مستويات الـ 30 درهما للمرة الأولى في تاريخه .

 

سوق مسقط للأوراق المالية


ارتفع مؤشر MSX30 في سوق مسقط بنسبة 1.4% ليتجاوز مستويات 4100 نقطة للمرة الأولى له في نحو 5 أشهر، وجاء الدعم من سهم بنك صحار الذي قفز بنسبة 6% ليصل الى أعلى مستوياته في نحو عامين وصعود سهم بنك نزوى بنسبة 4% ليصل الى أعلى مستوياته في أكثر من عام.

وكشف بنك صحار الدولي عن تقديم عرض الى بنك نزى للاندماج بين البنكين دون توضيح أي تفاصيل حول عملية الاندماج .

 

بورصة قطر


انخفض المؤشر العام بنسبة 0.05% متراجعا للجلسة الرابعة على التوالي مع استمرار سيطرة التصحيح السعري على التداولات عقب وصول المؤشر الى أعلى مستوياته في أكثر من 6 سنوات، وتماسك سهم مجموعة QNB فوق مستويات الـ 20 ريال على الرغم من جني الأرباح وتراجعه بنسبة 0.24% في جلسة الأربعاء.

 

بورصة الكويت


تواصلت الضغوط البيعية في البورصة الكويتية مع انخفاض المؤشر الأول بنسبة 0.5% متراجعا للجلسة الرابعة على التوالي ليصل الى أدنى مستوياته في 3 أسابيع، كما فقد المؤشر الرئيسي مستويات 6000 نقطة متراجعا بنسبة 0.51% ليفقد جميع مكاسب نوفمبر الحالي.

 

السوق السعودي


عاود السوق السعودي الصعود مجددا مع قفزة للأسهم القيادية وفي مقدمتها سهم الراجحي صاحب الوزن النسبي الأكبر على مؤشر السوق.

وأغلق مؤشر السوق الرئيسي مرتفعا بنحو 1% في وقت ارتفع فيه سهم الراجحي بنحو 3% ليدعم اتجاه صاعد للسوق السعودي.

وقالت مصادر مصرفية لـCNBC عربية إن نيوم السعودية بصدد تعيين مستشار مالي لحزمة مشاريع بنحو نصف تريليون دولار.

 


بورصة مصر


تراجعت بورصة مصر على نحو جماعي في تعاملات الأربعاء وسط حالة من عدم اليقين بشأن مصير الإصلاحات الضريبية المزمع تنفيذها.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق متراجعا بنحو 0.15% حول مستويات 11352.6 نقطة فيما تراجع مؤشر EGX70 على نحو طفيف أيضا بـ0.1%.

وواصلت أسهم أوراسكوم كونستراكشون المصرية صعودها للجلسة الثانية تواليا بعد الإعلان عن انضمام الشركة إلى تحالف لمشروع هيدروجين طموح.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة