11:17 28-11-2021

عدوى أوميكرون تصل الى أسواق المنطقة.. فكيف افتتحت أسواق الخليج جلسة اليوم؟

طباعة

تأثرت الأسواق الخليجية بموجة التراجعات التي شهدتها البورصات العالمية خلال يوم الجمعة بعد أنباء عن اكتشاف متحور جديد لفيروس كورونا في جنوب أفريقيا أطلق عليه اسم "أوميكرون" وتسرب إلى دول أخرى بعد اكتشاف عدة حالات في أوروبا وهونغ كونغ.

ومن جهتها قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الجديدة التي أطلقت عليها اسم أوميكرون، ربما تنتشر بسرعة أكبر من السلالات الأخرى، وإن الدلائل الأولية تشير إلى زيادة مخاطر انتقال العدوى.

 

وفيما يلي تفصيل افتتاحيات الأسواق

 


- سوق دبي:

 

 

افتتح سوق دبي المالي على تراجع قوي بأكثر من 5% ليفقد جميع مكاسب شهر نوفمبر، وهبط سهم إعمار القيادي في السوق سهم ليفقد أيضا أغلب مكاسب شهر نوفمبر.

 


- سوق أبوظبي:

 

استهل سوق العاصمة الإماراتية أبوظبي أولى تداولات الأسبوع اليوم على تراجع بأكثر من 200 نقطة ليفقد مستويات 8300 نقطة، هذا وهبط سهم الدار العقارية القيادي لأدنى مستوياته في شهرين.

 


- السوق السعودي:

 


هبط مؤشر السوق السعودي عند افتتاح أولى جلسات الأسبوع اليوم بنسبة 5% إلى أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر، وتراجع سهم أرامكو ليفقد مستويات 35 ريال إلى أدنى مستوياته في 3 أشهر، وهبط سهم البنك الأهلي السعودي يتراجع لأدنى مستوياته في شهرين.

 


- بورصة الكويت:

 


بدأت مؤشرات بورصة الكويت تعاملات اليوم باللون الأحمر، حيث تراجع مؤشر الكويت الأول ليفقد مستويات 7500 نقطة متراجعا لأدنى مستوياته في شهر ونصف.

وبالحديث عن القياديات فقد هبط سهم بنك الكويت الوطني ليفقد مستويات الدينار متراجعا لأدنى مستويات في نحو شهر.

 


- بورصة قطر:

 

هبط مؤشر بورصة قطر مع تأثر الأسواق بعدوى أوميكرون، إذ تراجع المؤشر بنحو 2% إلى أدنى مستوياته في شهر ونصف، وتداول سهم مجموعة QNB عند أدنى مستوياته في شهر.