لماذا حذفت شركة مستحضرات التجميل Lush حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي؟

نشر
آخر تحديث

أغلقت شركة مستحضرات التجميل Lush حساباتها على Facebook و Instagram و TikTok و Snapchat على مستوى العالم يوم الجمعة، مستشهدة بقلقها بشأن أضرار وسائل التواصل الاجتماعي في أعقاب تصريحات موظفة Facebook السابقة فرانسيس هاوجين.

وقالت الشركة في بيان صحفي صدر في وقت سابق من هذا الأسبوع: "بالطريقة نفسها التي تم بها تجاهل الأدلة ضد تغير المناخ والتقليل من شأنها لعقود، فإن المخاوف بشأن الآثار الخطيرة لوسائل التواصل الاجتماعي يتم تجاهلها إلى حد كبير الآن".

جاء إعلان Lush قبل واحد من أكبر أيام التسوق على مدار العام، وتوقعت العلامة التجارية فقدانها لملايين العملاء كانوا يتابعون الشركة عبر منصات التواصل الاجتماعي يمكن أن يضر بأعمالها.

لكن الرئيس التنفيذي للشركة مارك قسطنطين قال لصحيفة الغارديان: "أنا سعيد بخسارة 10 ملايين جنيه إسترليني من خلال ترك Facebook"، في إشارة إلى الأموال (13.3 مليون دولار) التي يتوقع أن تخسرها الشركة من خلال إغلاق حساباتها.

و بلغ عدد المتابعين لحسابات Lush على Facebook و Instagram 10.6 مليون ، وفقًا لصحيفة The Guardian.

وقال قسطنطين: "لقد تشددنا في فترة كورونا، فلن يدمرنا ذلك" ، مضيفًا أن Lush ليس لديها خيار بالنظر إلى بحث حول التأثير السلبي لـ Instagram على الصحة العقلية للفتيات المراهقات".

وأضاف قسطنطين: "نحن نتحدث هنا عن الانتحار ، وليس البقع أو ما إذا كان ينبغي على شخص ما صبغ شعره بالشقر، كيف يمكننا أن نقترح أننا شركة مهتمة إذا نظرنا إلى ذلك ولا نهتم؟"

واتخذت شركة Lush مواقف عامة بشأن العديد من القضايا الاجتماعية في السنوات الأخيرة، وكان سابقًا قد انسحب من Facebook و Instagram في عام 2019 لأنها قد سئمت من القتال مع الخوارزميات، على الرغم من أن الشركة عادت في النهاية إلى المنصات.

شركات حذفت حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي

شركة Lush ليست الوحيدة التي قامت بذلك، حيث قاطع العديد من المعلنين الرئيسيين منصات Meta على Facebook و Instagram في عام 2020 بعد وفاة جورج فلويد على أيدي ضباط الشرطة في أميركا، ثم عادوا بعد أشهر.

لكن Lush قالت إنها ملتزمة بالابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي هذه المرة.

حيث قال قسطنطين: "لم نقم بذلك على أنه حيلة في العلاقات العامة، لقد فعلناها لأسباب حقيقية".

وأضاف قسطنطين إذا عكست العلامة التجارية مسارها مرة أخرى، فسيكون "أضحوكة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة