20:39 29-11-2021

ساعة Big Benتصدح مجدداً في لندن بعد توقفها لـ 4 سنوات

طباعة

اقتربت نهاية ترميم برج إليزابيث الشهير لساعة بيغ بن المعلم ربما الأبرز للندن كانت آخر مرة دقت ساعة بيغ بن ناقوسها الكبير يوميا على رأس الساعة قبل أربع سنوات. 

واليوم يستعد العالم لسماع دقات ساعة بيغ بن بحلول نهاية العام الحالي  بعد ان شارفت عمليات الصيانة على الانتهاء والتي بلغت كلفتها نحو 107 مليون دولار.

تم إخفاء برج الساعة لمدة 4 سنوات بينما قام مئات الحرفيين بإصلاح أعمال البناء واستبدال الأعمال المعدنية وإعادة طلاؤها وإعادة بنائها في أكبر عملية ترميم منذ بنائه عام 1859.

وبحلول العام الجديد سيرى العالم  وجوه الساعة الأربعة وسيتم تشغيلها بواسطة الساعة الأصلية التي تعمل بالجاذبية بحلول فصل الربيع.

كما  تم إعادة طلاء العقارب والأرقام والتفاصيل الأخرى باللون الأزرق الفاتح بدلاً من الأسود الذي كان مألوفًا لسكان لندن منذ فترة طويلة.

تتكون الساعة من أكثر من 1000 قطعة تزن أكثر من 11 طنًا ونصف طن. وتمت إعادتها إلى المواصفات والألوان الأصلية.

وبدأ تجديد برج إليزابيث في عام 2017، وهو جزء من قصر ويستمنستر الذي كان في السابق مقراً حكومياً. وتم تغطية البرج لفترة أطول من المتوقع، لكن بيغ بن ظلت تقرع في المناسبات الخاصة . وطوال تاريخها شهدت الساعة الشهيرة حرائق ودمار وأجريت عليها العديد من التحسينات، وهي الآن بمقر البرلمان البريطاني.